شعار الموقع
أبوظبي: حجوزات مكثفة أوروبيه وخليجيه
مجلة أسفار السياحية الألكترونية 2013-09-20
عدد القراءات « 159 »

 

بدأت مكاتب سفر وسياحة بتلقي حجوزات مكثفة على عروض الرحلات للمجموعات السياحية القادمة إلى أبوظبي للموسم السياحي الجديد الذي يبدأ نهاية الشهر الحالي. وتشمل العروض تذاكر الطيران والإقامة إضافة إلى جولات سياحية في المرافق والمعالم السياحية بالإمارة بحسب عاملين في القطاع. وأكد مسؤولون في شركات سياحة أن النسبة الأكبر من الحجوزات تتوافد من مجموعات أوروبية على رأسها بريطانيا وألمانيا، فضلاً عن حجوزات مكثفة من السياحة الخليجية لاسيما السعودية. وتبدأ أسعار الرحلات للمجموعات السياحية القادمة من دول أوروبية بـ 4 آلاف درهم لثلاث ليال, وترتفع لتصل إلى 7 آلاف درهم مع زيادة عدد الليالي والفئة الفندقية, وتختلف الأسعار تبعاً لعدد الليالي في الفنادق وفئتها إضافة إلى الوجهة التي يأتي منها السائح والتي تؤثر على أسعار التذاكر. وقال علاء العلي مدير «نيرفانا للسفر والسياحة» إنه تم إطلاق عروض الرحلات للمجموعات السياحية والعائلات القادمة إلى أبوظبي مشيراً إلى أن أسعار الإقامة في فنادق الخمس نجوم وتذاكر الطيران إلى أبوظبي للشخص الواحد القادم من أوروبا مثل بريطانيا وألمانيا تتراوح بين 5 آلاف إلى 6 آلاف درهم, وذلك لأربع ليال في حين يبلغ معدل الأسعار للسائح السعودي 3 آلاف درهم, وأضاف العلي أن معدلات أسعار الغرفة الفندقية تتراوح بين550 درهماً إلى 1100 درهم لليلة.

 

واتفق محمد الصالحي مدير عام «مكتب سفريات أبوظبي» مع العلي مشيراً إلى أن الشركة بدأت ببيع عروض الرحلات للسياح من الخارج لأبوظبي للموسم المقبل مشيراً إلى أن أسعار الرحلات للسياح القادمين من أوروبا على سبيل المثال تبدأ من 4 آلاف درهم وترتفع الأسعار مع ارتفاع فئة الفنادق والتذاكر حيث تصل إلى 7 آلاف درهم. وتشهد أبوظبي نمواً مستمراً في المؤشرات السياحية حيث أشارت بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 10% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 1,5 مليون نزيل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث استقبل 146 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة ما يزيد على 1٫5 مليون نزيل أمضوا حوالي 4,8 مليون ليلة فندقية  بنسبة نمو 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي, وسجلت عوائد المنشآت الفندقية نمواً بنسبة 16%، لتبلغ 3 مليارات درهم، منها 1,17 مليار درهم إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات. وأوضح العلي أن الشركة تقدم للسياح خيارات متعددة من الفنادق والخدمات والرحلات الداخلية وتذاكر الطيران ليتمكنوا من اختيار ما يناسبهم مشيراً إلى أن الشركة أنهت التحضير لبرامج السياح حيث تبيع حالياً الرحلات إلى مجموعات سياحية.

 

وقال الصالحي إن المكتب يتلقى حجوزات مكثفة من السياح الخليجيين الذين يستحوذون على النسبة الأكبر من الحجوزات يليهم الأوروبيون مشيراً إلى أن نحو 70٪ من الحجوزات الخليجية تأتي من السعودية. ويرتفع إنفاق السياح في الدولة على الترفيه والأعمال والنقل والتسوق إلى نحو 125,5 مليار درهم العام الحالي بنمو نسبته 3,6٪، مع تزايد تدفق الزوار وتنوع المنتج السياحي بحسب إحصاءات مجلس السفر والسياحة العالمي. وتستقطب فنادق الإمارات ما يزيد على 15 مليون نزيل بنهاية العام الحالي، موزعين على سياح دوليين, ونزلاء من داخل الدولة بنمو 10% مقارنة بالعام الماضي، بحسب المجلس الوطني للسياحة والآثار. وقال مروان مسيكة مدير عام فندق «جراند ميليونيوم الوحدة» بأبوظبي إن الفندق يتعاون مع الاتحاد للطيران وشركات سياحة وسفر لعمل برامج وعروض رحلات للسياح مشيراً إلى أن سعر الليلة في الفندق للموسم المقبل للغرفة العادية يتراوح بين 500 و600 درهم, وأضاف أن الفندق بدأ ببيع الغرف للموسم المقبل ويتلقى حجوزات مكثفة. واتفقت نانسي نصرللي المديرة الإقليمية للعلاقات العامة لمنتجعات وفنادق «أنانتارا» مع مسيكة مشيرة إلى أنه تم الاتفاق بين «أنانتارا» والاتحاد للطيران لعمل برامج رحلات خاصة للسياح يتضمن الإقامة في قصر السراب وتذكرة الطيران.

 

وتثري التطورات السياحية المتنامية في أبوظبي برامج الرحلات المنظمة للسياح القادمين من الخارج للموسم المقبل من خلال خيارات فندقية متنوعة, ومرافق ترفيهية جاذبة, وتأتي البرامج لتواكب ارتفاع الطلب المتوقع من السياح إلى أبوظبي للموسم المقبل الذي يبدأ نهاية سبتمبر، لاسيما القادمين بهدف الترفيه. وتشمل باقات العروض رحلات إلى معالم ترفيهية كـ«عالم فيراري أبوظبي» و«ياس ووتر وورلد» بجزيرة ياس إضافة الى فنادق شاطئية على جزيرة السعديات،وجزيرة صير بني ياس وغيرها من المواقع. وأشار الصالحي إلى أن شركات السفر والسياحة تحرص على تقديم أفضل العروض بأسعار مخفضة للسياح لتعزيز السياحة الى أبوظبي وجذب مزيد من السياح.