تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

الدليل السياحي
جزيرة بربادوس تقدم أفضل الأجازات المبهرة
مجلة أسفار السياحية الألكترونية | 2018-02-13| Hits [217]

 

باربادوس هي جزيرة من جزر الأنتيل الصُغرى, تبلُغ مساحتها 431 كيلومتر وتقع في شمال غرب المحيط الأطلنطي وعلي بعد 100 كم من البحر الكاريبي, يُقدر عدد سُكانها حوال 284,589 نسمة ويعيشَ منهُم 80,000 نسمة في أو حول عاصمتها وهي بريدج تاون. تلك الجزيرة كانت مُستعمرة إسبانية و بُرتغالية تُعرَف بأسِم لوس باربادوس أو أوس باربادوس, لكنها في عام 1625 أصبحت مُستعمرة إنكليزية حتي عام 1966 حيثُ أعلنت إستقلالهِا ولكنها ضِمن عالم الكومنولث وظلت الملكة إليزبث الثانية قائدة لتلك الجزيرة.  تعتبر "باجانز" في جزيرة بربادوس في البحر الكاريبي، من أكثر الأماكن الفخمة حول العالم، فهناك ستجد التدليك السويدي الذي يزيل الإجهاد، كما ستستمتع بالفخامة التي يبحث الجميع عنها في إجازاتهم، وفيها الانتقال من أرض الواقع إلى الجنة. وتتميز شواطئ الجزيرة برمالها البيضاء الجميلة، كما يمكنك التجديف في البحر الكاريبي ومشاهدة الشمس فوق أشجار النخيل، ففي هذا المكان لا تشعر فقط بالترحيب، ولكن تشعر وكأنك جزء من الأسرة، كما تحصل في ذلك المكان على الكوكتيلات المتنوعة والمنتجات الطازجة اللذيذة، ولديك الفرصة لتجربة الرياضات المائية، كل ذلك يقدمه فريق يتميز بالودية، وهناك فندق وسبا "وافيس" أو منتجع تاماريند، وكليهما في الساحل الغربي لبربادوس، ولا يشبهان أي من الفنادق أو المنتجعات التي رأيتها من قبل، فالموظفون ودودون للغاية، ويمنحونك المساحة الكافية والوقت. يوجد في بربادوس العديد من الفنادق المعروفة دوليا. كما توجد أيضاً العديد من الفنادق الصغيرة المحلية والفيلات الخاصة التي تنتشر عبر الجزيرة ويمكن حجزها مسبقاً. السواحل الجنوبية والغربية من بربادوس شعبية، حيث مياه الكاريبي الزرقاء الهادئة وشواطئها الرملية البيضاء الوردية وهي أصل كلمة باربادوس وفقاً لما يروى عن أحفاد قبائل الأراواكيين الأصليين في المناطق الأقليمية في الجزيرة أن أسمها الأصلي هو إيشيروغانايم والتي تعني “الأرض الحمراء ذات الأسنان البيضاء” نسبة الي صخورها الحمراء وشواطئها البيضاء مثل الأسنان. على طول ساحل الجزيرة الشرقي، التي تواجه المحيط الأطلنطي، توجد الأمواج المثالية للتزلج الخفيف. ولكن لا تزال بعض المناطق محفوفة بالمخاطر نظراً للتيارات البحرية الشديدة.

 

فندق "ذي وايفز"

يعد فندق "ذي وايفز" من فئة الفنادق 4 نجوم، ولديه شاطئ أنيق على البحر، ومُصمم بهندسة معمارية حديثة، ومليء بالمفروشات الراقية وتطل غرفه على البحر، وبه مطعمان للاختيار بينهما يطلان على الشاطئ، ومقهى يقدك القهوة اللذيذة والكعك، والشاي والفواكه الطازجة، كما يوجد أيضا فندق "إليجانت"، والذي يقدم وجبة الإفطار على الشاطئ، ومن ثم تحصل على جلسة تدليك بعد الظهيرة، ويوجد أيضا بركة سباحة ونادي كولوني للاستمتاع بالكوكتيلات وموسيقى الجاز. ويمر تاكسي المياه بالضيوف عبر الفنادق، ويمكنك القفز منه في المكان الذي يحلو لك، وهناك تشعر وكأنك في الجنة الاستوائية، فالأجنحة الفندقية المطلة على المحيط، فليس هناك أفضل من الاستيقاظ والاستمتاع بقهوة الصباح على شرفة تطل على أمواج الشاطئ.

 

التسوق في باربادوس

مناطق التسوق شعبية في باربادوس حيث التسوق معفى من الرسوم الجمركية. كما توجد حياة ليلية نشطة في المناطق السياحية بشكل رئيسي مثل سانت لورانس جاب. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى محميات الحياة البرية ومحلات المجوهرات والغوص وركوب الطائرة والجولف والمهرجانات (وأكبرها مهرجان الحصاد السنوي خلال يوليو/أغسطس)، مشاهدة معالم المدينة، واستكشاف الكهوف، والمشروبات الغريبة والتسوق

 


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 16
زوار الموقع 10980129