تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

الدليل السياحي
مدن سياحية في أسبانيا لابد من زيارتها
مجلة أسفار السياحية الألكترونية | 2018-02-09| Hits [595]

 

إسبانيا، رسمياً مملكة إسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. [ملاحظة 2] يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال. تضم الأراضي الإسبانية أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الأفريقي واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال أفريقيا هما سبتة ومليلية. علاوة على ذلك، تقع بلدية ييفيا الإسبانية كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية. تبلغ مساحتها 504.030 كم² وبذلك تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا. أما المدن السياحية المميزة في أسبانيا فهي كما سنسردها.

 

الجغرافيا:

تبلغ مساحة إسبانيا 504.782 كم² وبذلك تكون الدولة رقم 51 من حيث المساحة عالمياً. تصغر إسبانيا بنحو 47.000 كم² عن فرنسا وتكبر بنحو 81.000 كم² عن ولاية كاليفورنيا الأمريكية. تيد (تنريف، جزر الكناري) هي أعلى قمة في إسبانيا وثالث أكبر بركان في العالم من قاعدته. وتضم إسبانيا أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي وعدداً من الجزر غير المأهولة على الجانب المتوسطي من مضيق جبل طارق، والمعروفة باسم بلاثاس دي سوبيرانيا، أي المواقع السيادية، مثل جزر إشفارن وجزيرة البران وصخرة الحسيمة وجزيرة تورة. على طول جبال البرانس في كتالونيا، توجد بلدة صغيرة تدعى ليفيا على شكل مكتنف ضمن الأراضي الفرنسية. أما جزيرة لوس فيسانيس في نهر بيداسوا فهي ذات حكم إسباني فرنسي مشترك.

 

المناخ:

بسبب موقع إسبانيا وتقسيم تضاريسها يمكن ملاحظة ثلاثة مناطق مناخية رئيسية. أولاها منطقة البحر الأبيض المتوسط المناخية والتي تتميز بصيف جاف ودافئ. وفقاً لتصنيف كوبين المناخي فإن هذه المنطقة المناخية هي السائدة في شبه الجزيرة مع نوعين: مناخ البحر الأبيض المتوسط النمطي والموجود في معظم أنحاء البلاد، المناخ المتوسطي الغاليسي (غاليسيا وقشتالة الشمالية الغربية)، حيث الصيف أقل حرارة نظراً لقرب المنطقة من المحيط أو بسبب الارتفاع عن سطح البحر. أما المناخ شبه الجاف فيوجد في الربع الجنوبي الشرقي من البلاد، وخاصة في منطقة مرسية وفي وادي أبرة. وبعكس المناخ المتوسطي يمتد موسم الجفاف إلى ما بعد فصل الصيف. ثالث الأقاليم المناخية هو المناخ المحيطي والذي يتميز بدرجات حرارة صيفاً وشتاء تتأثر بالتيارات المحيطية كما لا يوجد جفاف موسمي. في الشريط الساحلي بالقرب من بلاد الباسك وأستورياس وفي بعض المرتفعات، يوجد نوع "جنوبي" منه بفارق بسيط، حيث تكون درجات الحرارة في الصيف أعلى قليلاً (متوسط درجات الحرارة في يوليو بين 20-22 درجة مئوية، وتفوق أعاصيره شمال غرب أوروبا) - (متوسط درجات الحرارة في يوليو 21 درجة مئوية في سانتاندر، مقابل 16 درجة مئوية في بريست أو ليفربول.

  • مدريد: هي العاصمة الاسبانية وهي التي تضم الكثير من الأماكن السياحية وكثير من الشركات السياحية تهتم بالتواجد في هذه المدينة الرائعة ، حيث تتوافر المتاحف والمناطق الحيوية ، وكذلك المطاعم الفاخرة وملاعب كرة القدم العالمية وتباري نادي ريال مدريد مع كثير من الأندية في اسبانيا وكذلك مع الفرق الأوروبية مما ينعش الحالة السياحية في كل أرجاء المدينة ، مناخ رائع نظافة عالية ثقافة الشعب ذاته وذكاء التجار والمتاجر تعلي من قدر مدريد.
  • برشلونة:  مع وجود أقدم المتاحف الرائعة والقديمة والكثير من صالات العرض الفنية والاحتفالات الموسيقية المتنوعة ، كل هذا يجعل من برشلونة مدينة ذات لون سياحي رائع ، برشلونة مشهورة بالتأكيد مع نادي برشلونة حيث أن النادي نفسه يجذب الكثير من السياح نحو المدينة لمشاهدة مباريته من الإستاد الخاص بالفريق وكذلك التمتع بجمال برشلونة المدينة الرائعة.
  • فالنسيا:  مدينة تمتاز بكثير من المعالم السياحية حيث الكثير من المهرجانات وكذلك المسابقات الرائعة مثل إعداد أكبر طبق في العالم التي تقام كل عام في مدينة فالنسيا ، يوجد الكنيسة الكاتدرائية الأثرية والتي لها في قلوب المسيحين في كل بلاد العالم الكثير والكثير من الحب والتقدير.
  • غرناطة: المدينة الرائعة والمميزة في أسبانيا وهي المدينة الأكثر استقبالا للسياح وتنعم بأن الشركات السياحية تكثر فيها بشكل كبير، مما يجعل الدولة في حالة استعداد مستمر لتطوير مرافقها وترميم أثارها أولا بأول ، لدى المدينة قصر الحمراء الرائع وكذلك متحف الكاتدرائية من أهم المعالم السياحية في غرناطة.
  • ماربيا: إذ كنت من محبي الشواطئ الساحرة والتمتع بالسياحة الساحلية وزيارة الشواطئ الأوروبية الساحرة فعليك باختيار هذه المدينة ذات الشواطئ الساحرة ، يوجد بهذه المدينة كمية مطاعم رائعة للغاية وتقدم وجبات فاخرة للغاية وتقع في أماكن ساحرة للغاية ، كما يمكن التسوق دائما من خلال المحالات التجارية التي تعد العدة دائما لاستقبال السياح كل بلاد العالم.
  • سيغوفيا: مدينة أثرية وتتميز بتوافر المتاحف والقصور السياحية الأثرية القديمة ، تستعد الكثير من الفنادق بأداء رائع في استقبال السياح في هذه المدينة بشكل مستمر ، وكذلك الشركات السياحة خاصة وان وجود القلعة الرائعة قلعة ألكازار التي تمثل القرن الثالث عشر بشكلها الرائع الذي يشبه قوس القارب ،القلعة في حد ذاتها تعتبر مركز سياحي فعلي في المدينة لجذب السياح نحو سيغوفيا.
  • قرطبة: هذه المدينة التي تطل على البحر المتوسط في جنوب أسبانيا تشبه إلى حد كبير بلادنا العربية وكم تأثرت من الفتح الإسلامي ، وقد تجد في زيارتك إلى قرطبة الكثير من المعالم السياحية المتأثرة بالحضارة العربية والإسلامية القديمة ، وهناك كثير من العرب يفضلون الذهاب إلى قرطبة لجوها الرائع ولهدوئها المميز ، شوارع بسيطة منازل متناسقة وتعطي شكل ساحر للمدينة ككل.
  • اشبيلية: تتمتع بالهندسة المعمارية العالية والإبداع الهندسي يتضح بشكل رائع على أرجاء المدينة ، وهي مركز للسياحة الاسبانية وخاصة من الدول الأوروبية نظرا لوجود ضريح كريستوفر كولومبس مكتشف أمريكا ، وكذلك وجود برج غيرالدا بيل المشهور ، ويمكن التمتع بنهر غوادالكويفير الرائع المميز بمياهه وشواطئه الجذابة ، وكذلك توافر الكنائس القديمة الأثرية التي تتمتع بها المدينة .

مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 10
زوار الموقع 10980078