تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

مًدن - عواصِم - دول
الدليل السياجي لمدينة فالنسيا الاسبانية
مجلة أسفار السياحية الألكترونية | 2018-02-08| Hits [551]

 

تقع فالنسيا، ثالث أكبر مدينة في إسبانيا، على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الإيبيرية على طول البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بكونها مدينة إسبانية رائعة للسفر مع الإطفال، إذ توفر للعائلة العديد من الأماكن السياحية المثالية للاستمتاع، فإن كنت تبحث عن وجهة إسبانية رائعة لك ولأسرتك فأنت تقصد مدينة فالنسيا. وتعتبر فالنسيا أحد أجمل المدن الإسبانية التي يقصدها السائحين على مدار العام، بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية رائعة ومباني ساحرة فضلا عن عمارة هندسية مذهلة ومأكولات شهية ومهرجانات ممتعة.

 

نصائح قبل السفر إلى فالنسيا في إسبانيا -  حقائق عن فالنسيا

1. تأسست فالنسيا منذ أكثر من 2000 عام وهي أحد المدن المتوسطية الأكثر حيوية وزيارة في إسبانيا.
2. تمتاز مدينة فالنسيا وهي ثالث أكبر مدينة في إسبانيا بكونها أقل تكلفة من مدريد وبرشلونة، لذا يقصدها السائحين من الباحثين عن توفير المال.
3. تعد حديقة جاردينس ديل توريا في فالنسيا أكبر مساحة خضراء في إسبانيا بأكملها، وهي مكان جميل للنزهة، وركوب الدراجات.
4. بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر كانت فالنسيا عاصمة إنتاج الحرير في العالم، وقد وشارك أكثر من نصف سكانها في هذه الصناعة. وحتى اليوم لا يزال الحرير يستخدم في تصميم الملابس بمهرجان فالاس الشهير بالمدينة.
5. أفضل طريقة للتنقل في جميع أنحاء المدينة القديمة هي السير على الأقدام، لذا ننصحك بارتداء الأحذية المريحة.
6. نظام النقل العام في فالنسيا جيد حيث أن هناك شبكة كبيرة من الحافلات والمترو التي تمتد بعيدا خارج الحدود الحضرية، ما يعني أنه لن تجد مشكلة في الوصول إلى أي مكان.
7. ينصحك الخبراء استخدام بطاقة فالنسيا السياحية المتوفرة لمدة 24 و 48 و 72 ساعة، والتي تشمل استخدام غير محدود لجميع وسائل النقل العام داخل فالنسيا بالإضافة إلى إمكانية الدخول مجانا إلى المتاحف غير الخاصة، وإذا لزم الأمر، يمكن تمديدها لفترة أطول من الوقت بأحد مكاتب المعلومات السياحية.
8. يعتبر موسم الربيع والخريف الأفضل لزيارة المدينة، حيث تكون الأجواء معتدلة وملائمة لاكتشاف فالنسيا ومعالمها السياحة والتاريخية، ولا ينصحك الخبراء الزيارة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية في بعض الأحيان.

 

أين تقيم في فالنسيا؟

اختيار مكان الإقامة في فالنسيا أمر هام، ويعتمد في الأساس على الغرض من زيارتك، فإن كنت ترغب في الوصول إلى المواقع والمطاعم الرئيسية بالمدينة، يمكنك الإقامة في البلدة القديمة ولكن كن على علم أنها يمكن أن تكون صاخبة في الليل، كما أن أماكن الإقامة هناك أكثر تكلفة بالمقارنة مع المناطق الداخلية الغير سياحية. أما إن كنت تبحث عن الهدوء فيمكنك الإقامة بالقرب من مدينة الفنون والعلوم، وعلى الرغم من أن المكان يقع على بعد مسافة طويلة من المركز التاريخي، لكن وسائل النقل العام ستساعدك على الوصول إلى هناك في سهولة ويسر.

 

أفضل الأماكن السياحية للعائلة في مدينة فالنسيا

يمكن وصف السكان المحليين في فالنسيا بشكل عام بكونهم ودودون ومحبون للاحتفالات والمهرجانات، ويبدو ذلك جليا في الأحداث والفعاليات التي تقام بالمدينة على مدار العام، بما في ذلك مهرجان فالاس الذي يقام في مارس، ومهرجان لا توماتينا في أغسطس، فضلا عن مهرجان الموسيقى وكذا الأحداث الرياضية البارزة. أما المقاصد السياحية الاكثر شهرة فهي:

  • حديقة حيوان بيوبارك:  أنشئت حديقة حيوان بيوبارك والتي تقع على طول حدائق توريا في عام 2008، وقد استحدثت نمط جديد للفصل بين الزائرين والحيوانات، فبدلا من فصل الحيوانات عن الناس عن طريق الأسور والأقفاص، استخدمت هذه الحديقة الرائعة التضاريس الطبيعية مثل الصخور الكبيرة، والخنادق كفاصل طبيعي، وهنا يمكنكم أن تستمتعوا كثيرا في أحضان الطبيعة بأنواع عديدة من الحيوانات لاسيما الأفريقية منها والتي تشاهدها دون عوائق تتجول بحرية أمامكم.
  • متحف لاس فالاس:  سيسمح لكم متحف فالاس  في مدينة فالنسيا معرفة كل شيء عن مهرجان لاس فالاس الدولي، وهو مكان ممتع للأطفال حيث يضم شخصيات من الورق المقوى بجميع الأحجام والألوان، ومن المؤكد أنه سيضفي على زيارتكم الكثير من الاستمتاع. كما أن متحف السيراميك الوطني (متحف ناسيونال دي سيراميكا غونزاليز مارتي) الذي يقع في قصر يعود إلى القرن 15 والذي تم تجديده على الطرز المعمارية الإسبانية ليبدو في النهاية تحفة فنية رائعة مكان جميل للزيارة بالمدينة، حيث يشتمل على قطع خزفية من عدة مواقع مختلفة، من بينها اليونانية والرومانية والعربية وعصور ما قبل التاريخ فضلا عن القطع الإسبانية التقليدية من مناطق مثل مانيسيس، باتيرنا و ألكورا، وكذلك عدد من القطع المعاصرة.
  • شاطئ مالفاروسا:  مالفاروسا هو الشاطئ الرئيسي في مدينة فالنسيا ، ويتميز بالرمال الناعمة والمياه الهادئة على طول مياه البحر الأبيض المتوسط، ما يمكن أطفالك من اللهو بأمان دون مخاوف، وعلاوة على ذلك يوجد بجوار الشاطئ باسيو ماريتيمو، وهو متنزه رائع على الواجهة البحرية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالسير، والتزلج على الجليد، والركض، مع التوقف في مطعم لتناول وجبة خفيفة لذيذة بأحد المطاعم المنتشرة هناك.
  • حدائق توريا:  تم إنشاء هذه الحدائق وهي أكبر الحدائق الحضرية في إسبانيا، عندما تم إعادة توجيه نهر توريا في وقت الفيضانات وتشكيل حوض النهر القديم في حديقة توريا الحالية والتي تتيح للزائرين الاستمتاع بين مسارات الدراجات جنبا إلى جنب مع العديد من عوامل الجذب، بما في ذلك الملاعب الرياضية والحقول، لوحات الشطرنج العملاقة، وأماكن التزلج، والنوافير الطبيعية.
  • بلازا دي أيونتامينتو:  يحيط بساحة بلازا دي أيوتامينتو المركزية في مدينة فالنسيا العديد من المباني الهامة في المدينة، والتي تشمل قاعة المدينة ومكتب البريد الرئيسي، والمعهد السينمائي و تيترو ريالتو، وهي مكان مثالي لاستمتاع العائلة في مدينة فالنسيا، حيث يمكن لكم القيام بجولة سريعة بين المعالم السياحية الهامة مع التعرف على طبيعة السكان المحليين في النهار مع قضاء أجمل الأوقات في تناول الطعام المحلي بأحد المطاعم الشهيرة في المساء.
  • حوض سمك أوسانوغرافيك:  نقترح عليك أن تأخذ أطفالك في رحلة تحت الماء عبر أكبر حوض للسمك في أوروبا في تجربة تحمل لكم الكثير من المتعة و التشويق بين أسماك القرش أو إطعام طيور البطريق وأكثر من ذلك بكثير، حيث ينقسم الحوض حسب المنطقة الجغرافية إلى عشرة أقسام، تغطي كل شيء من القطب الشمالي إلى خط الاستواء، مع اهتمام خاص بالحياة البحرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط​.
  • سوق فالنسيا المركزي:  يعتبر هذا السوق العام أحد أقدم الأسواق الأوروبية التي لا تزال مفتوحة إلى الآن، حيث تم بناء المبنى الذي يضم السوق في عام 1914، ويحتوي على عدد من النوافذ الزجاجية الملونة الجميلة وغرفة لأكثر من 400 تاجر، ويمكن لكم هنا العثور على الهدايا التذكارية الجميلة، والمواد الغذائية المحلية بأسعار معقولة.
  • مدينة الفنون والعلوم:  تقع مدينة الفنون والعلوم والتي تضم العديد من العجائب المعمارية الحديثة في نهاية نهر توريا المعاد توجيهه، فعلى طول المياه تقع العديد من المباني المستقبلية الفريدة من نوعها، بما في ذلك حوض السمك المعروف والقبة السماوية ومسرح إماكس والمعارض التعليمية التفاعلية، وتعتبر هذه المدينة واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في فالنسيا، وهي عالم ثقافي مستقبلي يمتد على خمسة مبان ويغطي 350،000 متر مربع.
  • المدينة القديمة:  ديل كارمن أو المدينة القديمة هي حي فالنسيا الأكثر سحرا، وتعتبر مكان جميل للاستمتاع بنزهة حول المواقع التاريخية الجميلة بين الشوارع الضيقة والمباني التريخية والطرق المرصوفة بالحصى، وتعد توريس دي سيرانوس وهي بوابة تاريخية للبلدة القديمة مكان رائع يستحق الزيارة في هذا الحي، فعبر هذه الأبراج الضخمة المزينة بالعمارة القوطية يمكن لكم أن تستمتعوا بإطلالة رائعة على المدينة.


 تناول الطعام في فالنسيا:

لن تجد عزيزي المسافر أي صعوبة في الوصول إلى الطعام اللذيذ في فالنسيا، إلا أن من سبقوك من السائحين ينصحونك بالابتعاد عن المطاعم السياحية الكبرى، والبحث عن الأماكن التي يرتادها السكان لتجربة الطعام المحلي الأصيل. اما المطاعم التي تقدم الطعام الجلال فهي:

  • مطعم تاج محل: هندي، باكستاني، مناسب للنباتيين.
  • مطعم Shahi: ‬هندي، باكستاني، مناسب للنباتيين.
  • مطعم Amarinder Cocina Original India: هندي، باكستاني، شرق اسيوي مناسب للنباتيين.
  • مطعم لاهور: هندي، باكستاني، اسيوي، شرق أسيوي مناسب للنباتيين.
  • مطعم صحارى: مغربي، عربي، شرق أوسطي.
  • مطعم الجزامه: مغربي، عربي، شرق أوسطي.

 

ما هي الشواطئ التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى فالنسيا ؟

تعد شواطئ فالنسيا أحد الأسباب الرئيسية لزيارة فالنسيا، بما في ذلك شاطئ مالفاروسا الشهير الذي يعد الأكثر ازدحاما في فصل الصيف، فضلا عن شاطىء باتاكونا، وغيرها من الشواطىء المعزولة التي تمنحك الراحة والخصوصية والتي لن تحتاج منك إلا رحلة لمدة 30 دقيقة بالسيارة بعيدا عن المدينة القديمة.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 11
زوار الموقع 10980104