تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

مركز الأخبار / الأخبار المحلية (السعودية)
روتانا توسع تواجدها الفندقي في السعدية
مجلة أسفار السياحية الألكترونية | 2018-02-07| Hits [683]

 

كشفت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في المنطقة، والتي تمتلك محفظة فندقية تمتد عبر الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، عن الخطط التوسعية الشاملة لمحفظتها الفندقية في السعودية، مؤكدةً بذلك على التزامها الراسخ بالمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد، ودعم قطاع السياحة والضيافة في المملكة. وصرّح غاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة روتانا، على هامش الجولة السنوية للشركة لعام 2018 في دول مجلس التعاون الخليجي، أنه بهدف المساهمة في الجهود التي تبذلها المملكة لتحقيق أهدافها المبينة في "رؤية المملكة 2030"، ومبادراتها الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة الداخلية، بما في ذلك المشروع الاستثماري العملاق على ساحل البحر الأحمر، فقد قامت روتانا بوضع خطط توسعية تشمل إفتتاح خمسة فنادق جديدة في المدن الرئيسية، والتي ستضيف ما يزيد عن 1,150 غرفة لمحفظتها الفندقية الحالية في المملكة. وفي ظل اقتصادها الآخذ بالنمو بوتيرة متسارعة، فإن المملكة تُعد من أسرع الأسواق نمواً لدى روتانا، حيث تدير حالياً أربعة فنادق و1,258 غرفة موزعة على الرياض وجدة ومكة المكرمة. ومنذ افتتاحها، فقد شهدت هذه الفنادق نمواً قوياً من حيث معدل نسب الإشغال. وشهدت المملكة نمواً استثنائياً في عدد الزوار خلال السنوات الأخيرة، والذي يأتي مدفوعاً بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية، وعمليات التطوير المتزايدة للبنية التحتية. ونتيجة لذلك، فقد شهد قطاع الضيافة في السعودية تحولاً كبيراً من حيث الطلب وتنوع المنتجات المعروضة. وبالإضافة إلى الفنادق الفاخرة، فقد شهدت فئة الفنادق المتوسطة ارتفاعاً كبيراً في نسبة الطلب، وبهدف سد الفارق، فقد وضعت روتانا خططاً لافتتاح أربعة فنادق جديدة تحت علامتها الفندقية "سنترو من روتانا"، وذلك في كل من الرياض وجدة والخُبر والمدينة المنورة، بالإضافة إلى فندق آخر قيد التطوير تحت علامة "ريحان من روتانا" الفندقية، والذي سيفتتح في مدينة الدمام. وتدير الشركة حالياً أكثر من 500 غرفة تحت علامة "سنترو" في اثنين من الفنادق في الرياض وجدة للمسافرين الذين يبحثون عن أسعار في متناول الجميع. علماً أن السعودية كانت قد شهدت زيادة هائلة في المعروض من الغرف الفندقية بلغت نسبتها 13% لتصل إلى 44,200 غرفة في عام 2017 مقارنة بإجمالي 39,000 غرفة في عام 2016، ومن المتوقع أن تضيف البلاد 11,600 غرفة خلال عام 2018.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 11
زوار الموقع 10980103