تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

أخبار عاجلة - مواضيع ساخنة
جزيرة مايوركا ستحظر شرب الكحول هذا الصيف
مجلة أسفار السياحية الألكترونية | 2018-02-03| Hits [995]

 

مدريد ـ لينا العاصي: يبدأ المجلس المحلي لجزيرة مايوركا، أكبر جزر إسبانيا، في الاجتماع مع سكان الجزيرة وأصحاب الفنادق قبل بدء موسم الصيف، للتأكّد مِن أن الجزيرة لن تشهد سلوكا غير منضبط أو حالات سكر في الشوارع. ويوجد العديد من المنتجعات في الجزيرة، مثل مايوركا وإيبيزا وبالم، أعلنت نيّتها اتّباع نهج عدم التسامح تجاه مَن يخالف القوانين الجديدة، وقررت أن تفرض غرامات مرتفعة الثمن أيضا. من جانبها، قالت المستشارة المسؤولة عن أمن المواطنين، أنجيلكا باستور، إن المجلس يريد فرض المزيد من القيود قبل تدفق السائحين في فصل الصيف، ومن المأمول أن يتم تشديد القوانين القائمة في غضون 3 أشهر، إذا تم التوصل لاتفاق. وتدعم الشرطة المحلية فكرة وضع حق النقض إذ يمكن للسائحين شرب الكحول في الشوارع من الساعة 10 مساء حتى 8 صباحا، ولكن في بعض الأماكن سيتم حظره بشكل كامل، وأكد المجلس أن الإجراءات الأكثر تقيديا ستحظر عروض استهلاك الكحول، وما يسمى بالساعة السعيدة، كما أنها ستمنع أي حانة أو ناد من السماح بالشرب بعد وقت الإغلاق القانوني. ولن يكون الزبائن قادرين على اصطحاب زجاجات الكحول على الطريق، حيث سيدفعون غرامة، إذا ألقي القبض عليهم. وستؤثر اللوائح الجديدة على المناطق الشعبية مثل بلاتيا دي بالما، وكان باستيلا، وشوارع وساحات المركز التاريخي، فضلا عن ساحة غاومي الثالث. ودعت مجموعة الضغط "من أجل دي بالما" فرض قوانين أكثر صرامة على صيف 2018، إذ قالت إن هناك حاجة إلى إجراء جذري للتخلص من السياحة المخيفة التي ابتلي بها المنتجع لسنوات، ويدعم الدعوة أصحاب الفنادق والسكان المحليين. من جانبه، قال نائب رئيس مجلس النواب خوسيه أنطونيو فرنانديز دي الأركون "لن نغير ذلك في غضون شهر، لكننا لن نتوقف حتى نحصل عليه". في حين قالت رئيسة مجموعة المواطنين، بيال باركيلو، إن الإدارات فشلت في بلايا دي بالما، وحان وقت التغيير، رسالتنا للسائح غير المتحضر واضحة جدا، وهي (لا نحبك)".


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 5
زوار الموقع 10980062