تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

مركز الأخبار / الأخبار العالمية
أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2018
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2018-01-18| Hits [1822]

 

تمتلك ألمانيا جواز السفر الأقوى في العالم وفقا لترتيب مؤسسة "هينلي" لأفضل جوازات سفر في العالم للعام 2018م. وتتصدر الدولة الأوروبية للسنة الخامسة على التوالي قائمة "هينلي" التي تأخذ بعين الاعتبار في ترتيبها الدول التي يستطيع حامل جواز السفر زيارتها دون تأشيرة. ويستند الترتيب إلى بيانات الرابطة الدولية للنقل الجوي، والتي تحتفظ بأكبر وأشمل قاعدة بيانات في العالم لمعلومات السفر. وتتصدر الدولة الأوروبية للسنة الخامسة على التوالي قائمة "هينلي" التي تأخذ بعين الاعتبار في ترتيبها الدول التي يستطيع حامل جواز السفر زيارتها دون تأشيرة. ويستند الترتيب إلى بيانات الرابطة الدولية للنقل الجوي، والتي تحتفظ بأكبر وأشمل قاعدة بيانات في العالم لمعلومات السفر. وقال التقرير إن المواطنين الألمان يمكنهم الآن زيارة 177 دولة دون تأشيرة، بما يعني زيادة عن العام الماضي، حيث كان بإمكانهم زيارة 176 دولة من أصل 195 دولة بالعالم. وفي أكتوبر الماضي، اعتبرت سنغافورة صاحبة أقوى جواز سفر في العالم، بحسب تصنيف أقوى جوازات السفر العالمية الذي أجرته شركة "Arton Capital" الاستشارية، في قائمة منفصلة، إلا أن ألمانيا استردت الصدارة منذ ذلك الحين في هذا الترتيب أيضا.

 

وفي ما يلي أقوى 15 جواز سفر في العالم، استنادا إلى عدد البلدان التي يستطيع أصحابها زيارتها دون تأشيرة دخول:

  1. المانيا: 177 دولة.
  2. سنغافورة: 176 دولة.
  3. الدانمرك، فنلندا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، النرويج، السويد، المملكة المتحدة: 175 دولة.
  4. النمسا، بلجيكا، لوكسمبورغ، هولندا، إسبانيا، سويسرا: 174 دولة.
  5. آيرلندا، كوريا الجنوبية، البرتغال، الولايات المتحدة: 173 دولة.
  6. كندا: 172 دولة.
  7. أستراليا، اليونان، نيوزلندا: 171 دولة.
  8. الجمهورية التشيكية، آيسلندا: 170 دولة.
  9. مالطا: 169 دولة.
  10. المجر: 168 دولة.
  11. ليختنشتاين، سلوفاكيا، سلوفينيا: 167 دولة.
  12. لاتفيا، ليتوانيا، ماليزيا: 166 دولة.
  13. إستونيا: 165 دولة.
  14. بولندا: 163 دولة.
  15. موناكو: 162 دولة

وكانت أوكرانيا التي جاءت بالمركز الـ 44 وجورجيا بالمركز 53 أبرز الدول المتقدمة في الترتيب لهذا العام، حيث قفزت 15 و14 مرتبة على التوالي.

 

المصدر: إنديبندنت - فادية سنداسني


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 11
زوار الموقع 10980101