تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   مراس تطلق حملة ترويجية تستهدف السعوديين      «طيران أديل» يعلن إطلاق وجهته إلى أبها      جيثورن الهولندية قرية حالمة بلا سيارات      طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب      مستخدمي أجهزة آبل تعرضوا إلى هجمة قرصنة      شركة سعودية تفوز ببناء أطول برج بالعالم      أقوى 10 جوازات سفر عربية لعام 2018م      أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2018      شاطئ الراحة يحصد 12 جائزة في سيال الشرق      موﭭنبيك تستفيد من نمو سوق الفنادق بالعراق      ندوات عن الضريبة للشركات ورواد الأعمال      باقات علاجية "سبا" مميزة في ربوع لبان      7 أنشطة تمارسها بشاطئ روميل مرسى مطروح      تعرف على معالم وابراج دبي الرائعة      سوق عثمان بيه أقدم وأفضل أسواق إسطنبول   

تسوق - مراكز - ترفيه
شارديني - تبليسي جورجيا للتسوق والتجول
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2018-01-01| Hits [1470]

 

شارع شارديني في تبليسي المكان الأول الذي يقصده السياح من كل دول العالم للتسوق والتجول في جورجيا. وشارديني ليس شارعاً كبيراً مثل بقية شوارع التسوق العالمية الشهيرة كشارع الشانزليزيه في باريس أو  الجادة الخامسة في نيويورك لكن له عوامل جذب خاصة.  يمثل  شارع شارديني في تبليسي روح جورجيا وتاريخها الثقافي والحضاري الذي يمكن أن يلاحظه السائح بسهولة وفقا لموقع مرتحل.

 

سبب تسمية  شارع شارديني في تبليسي

رغم أن الشارع يعبر بشكل واضح عن ثقافة وتاريخ جورجيا فإن اسمه لشخص فرنسي يدعى (Jean Chardin) كان سائحاً مغرماً بتبليسي.

 

أشهر الأنشطة في  شارع شارديني في تبليسي

يكتظ الشارع الأشهر في تبليسي بالمقاهي والمطاعم والفنادق وأماكن تأجير السيارات بالإضافة إلى بعض المتاجر أيضاً. والنشاط الرئيسي في الشارع “جولات المشي” واستكشاف البضائع في نوافذ المحلات التجارية أو الجلوس في إحدى المقاهي المطلة على الشارع ومراقبة حركة السياح. كما يعد الشارع مركز تجمع الخدمات التي لا يستغني عنها السائح مثل:

  • وجود شركات تنظيم الرحلات السياحية.
  • المرشدين السياحيين.
  • نوافذ لبيع تذاكر الأماكن السياحية والعروض الفنية.
  • أماكن تغيير العملات النقدية بشكل رسميّ وغير رسميّ.
  • مكان لشراء المجوهرات والحلي والأعمال الفنية حيث توجد العديد من المتاجر المتخصصة.

 

أماكن سياحية قريبة من شارع شارديني في تبليسي:

 

الجسر الجديد:

يعتبر الجسر الجديد من أحدث الأماكن السياحية في جورجيا وأشهرها بعد افتتاحه عام 2010 ميلادية. ويمكن الوصول إلى الجسر  المصنوع من الزجاج والفولاذ من شارع شارديني في تبليسي والاستمتاع بالسير في سلام فوق المياه دون الخوف ن السيارات أو المركبات حيث أن الجسر للمشاة فقط.

 

متحف تاريخ تبليسي:

يعرض متحف تاريخ تبليسي لجزء هام من تاريخ المدينة عندما كانت محطة هامة في طريق الحرير. يتميز المتحف بوفرة معروضاته التي تتجاوز خمسين ألف قطعة من المصنوعات الخزفية، الأسلحة، الآلات الموسيقية، العملات المعدنية، المنسوجات، وأدوات منزلية ترجع إلى العصر البرونزي.

 

الحمّامات الحرارية:

من الأماكن السياحية في تبليسي التي يمكن الوصول إليها عبر شارع شارديني  الحمامات القديمة. وكان لحمّامات تبليسي شهرة عالمية في عصر ازدهار طريق الحرير، وكان عددها وقتئذٍ يزيد عن 63 حمّاماً واستمرت هذه الشهرة طوال فترة الإمبراطورية الروسية. أمّا الأن فلا يوجد سوى خمسة حمّامات عاملة فقط تخدم خدمات التدليك والاستجمام.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 16
زوار الموقع 10639512