تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   مراس تطلق حملة ترويجية تستهدف السعوديين      «طيران أديل» يعلن إطلاق وجهته إلى أبها      جيثورن الهولندية قرية حالمة بلا سيارات      طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب      مستخدمي أجهزة آبل تعرضوا إلى هجمة قرصنة      شركة سعودية تفوز ببناء أطول برج بالعالم      أقوى 10 جوازات سفر عربية لعام 2018م      أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2018      شاطئ الراحة يحصد 12 جائزة في سيال الشرق      موﭭنبيك تستفيد من نمو سوق الفنادق بالعراق      ندوات عن الضريبة للشركات ورواد الأعمال      باقات علاجية "سبا" مميزة في ربوع لبان      7 أنشطة تمارسها بشاطئ روميل مرسى مطروح      تعرف على معالم وابراج دبي الرائعة      سوق عثمان بيه أقدم وأفضل أسواق إسطنبول   

تكنولوجيا - إتصالات - تطبيقات
أحذر أجهزة التجسس المنتشرة في كل مكان
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2018-01-01| Hits [1342]

 

لم يعد التجسس في أيامنا هذه أمرًا صعبا، لاسيما في ظل الطفرة الرقمية، واتخاذ الأجهزة الإلكترونية أشكالا أصغر، إذ يمكن حشر جهاز تنصت، مثلا، في أماكن كثيرة، دون أن يشعر الضحايا بانتهاك خصوصيتهم. وبحسب ما ذكرت "سكاي نيوز"، فإن محولا لتوصيل الكهرباء "Adapter"، يمكن أن يضم مثلا ميكروفونا وبطارية وشريحة اتصال، فيكون بذلك قادرا على التجسس. ويوضح المدير في شركة " C31A" للأمن الرقمي، مات هوران، أنه بمجرد زرع تلك المكونات داخل جهاز في غرفة ما، يمكن تشغيلها وإطفاؤها من أي مكان في العالم، فضلا عن التنصت على ما يدور في المكان التي تركت بها. وشهد عالم التجسس تطورا كبيرا، فقبل 10 أو 15 عاما، كانت العملية تقتضي ترك جهاز التنصت في مكان ما ثم استعادته في وقت لاحق، للحصول على المعلومة. وحتى يتم تمويه الضحية، يتخذ جهاز تجسس أشكالا عدة من بينها منبه حرائق مزيف يستطيع تسجيل 150 ساعة كاملة. لكن تلك الثغرات ليست عصية عن الاكتشاف، إذ توجد كاسحات بوسعها أن تدل الناس على المكان الذي توجد به أجهزة التجسس. ويقول هوران إن ثمة إقبالا كبيرا، في الآونة الأخيرة، على خدمات كشف أجهزة التجسس، حتى أن أعمالها تضاعفت في 2016. وتجري الاستعانة بخدمات كشف أجهزة التجسس، في بيوت ويخوت وطائرات وقاعات لعقد الاجتماعات، ويسعى الزبائن في الغالب إلى عدم شيوع أسرارهم أو انتقال المعلومة إلى منافسيهم. وأوضح هوران أنه في 90 في المئة من حالات الفحص، لا يجري الكشف عن أي أجهزة للتجسس، لكن ثمة حالات يتم الوقوف فيها على أجهزة مشبوهة. ويجري الكشف عن أجهزة التجسس، خلال الوقت الحالي، عبر طرق تستوجب جهدا مضنيا، إذ تحتاج فحصا دقيقا للمكان، فضلا عن رصد أي موجات أو شبكات اتصال لاسلكية في الغرفة.

المصدر: سكاي نيوز عربية


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 17
زوار الموقع 10639480