تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   مراس تطلق حملة ترويجية تستهدف السعوديين      «طيران أديل» يعلن إطلاق وجهته إلى أبها      جيثورن الهولندية قرية حالمة بلا سيارات      طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب      مستخدمي أجهزة آبل تعرضوا إلى هجمة قرصنة      شركة سعودية تفوز ببناء أطول برج بالعالم      أقوى 10 جوازات سفر عربية لعام 2018م      أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2018      شاطئ الراحة يحصد 12 جائزة في سيال الشرق      موﭭنبيك تستفيد من نمو سوق الفنادق بالعراق      ندوات عن الضريبة للشركات ورواد الأعمال      باقات علاجية "سبا" مميزة في ربوع لبان      7 أنشطة تمارسها بشاطئ روميل مرسى مطروح      تعرف على معالم وابراج دبي الرائعة      سوق عثمان بيه أقدم وأفضل أسواق إسطنبول   

أرقام - مشاريع - إستثمارات
افتتاح مطار الملك عبدالعزيز الجديد مايو
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-12-30| Hits [1207]

 

أعلن عبدالحكيم التميمي؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، افتتاح مطار الملك عبدالعزيز في مايو المقبل من 2018 للمرحلة الأولى، مؤكدا دور النقل الجوي في تحقيق "رؤية 2030"، خاصة أن البنية التحتية للمطارات يتم على أساسها تحديد القدرة الاستيعابية والقدرة على استقبال الحجاج والمعتمرين. وأضاف التميمي خلال مؤتمر إعمار منطقة مكة المكرمة، الذي بدأ أعماله أمس في جدة، أن الهدف المنشود مستقبلاً، هو استقطاب 30 مليون حاج، لذلك من الضروري تطوير البنى التحتية. من جانبه، ذكر الدكتور رميح الرميح؛ رئيس هيئة النقل العام، أن المشاريع الحالية التي تعمل على تنفيذها الهيئة والمشاريع المستقبلية التي تسعى إلى تطبيقها في القريب، ستكون من خلال التركيز على طرق النقل الثلاثة وتفعيلها (نقل بري، بحري، سككي)، فيما فرّق بين وسائط النقل العام (الطرق، السكك الحديدية، البحر) وبين وسائل النقل العام (المركبات، الشاحنات، الحافلات). وأضاف أنه ضمن مشروع النقل العام "المترو" في مكة، إنشاء سكة حديدية بطول 44 كيلومترا، وتمر من 22 محطة، لافتا إلى أن طول المسار الأخضر بها يبلغ 11 كيلومترا وتوجد به 7 محطات، ويبلغ طول المسار الأحمر بها 33 كيلومترا، وتوجد به 15 محطة، والمسار الأصفر هو مسار المشاعر الموجود حالياً. وأوضح، أن في مدينة جدة تم إنشاء سكة حديدية بطول 46 كيلومترا، وتمر من 25 محطة، تربطان بخط الحجاز، ويبلغ طول المسار البرتقالي 27.1 كيلو متر، وتوجد به 17 محطة، ويبلغ طول المسار الأزرق 9.4 كيلو متر، وتوجد به 3 محطات، ويبلغ طول المسار الأخضر 9.5 وتوجد به 5 محطات. وأشار إلى أن مشروع حافلات النقل العام في مكة المكرمة يتميز بخدمته أكثر من 55 في المائة من أحياء مكة المكرمة في المرحلة الأولى، بعدد حافلات 400 حافلة (240 حافلة عادية، و160 حافلة مفصلية)، مع تنفيذ مظلات وخدمات انتظار الركاب لجميع المحطات بعدد 450 محطة توقف. أما مشروع حافلات النقل العام في مدينة جدة، فيتميز بوجود 4 مسارات للحافلات بمسار مخصص BRT بإجمالي طول 54.9 كيلو متر وعدد 54 محطة، 4 مسارات للحافلات الرئيسة بإجمالي طول 91.7 كيلو متر وعدد 139 محطة، و21 مسارا لحافلات الخدمة بإجمالي طول 117.5 كيلو متر وعدد 562 محطة.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 18
زوار الموقع 10639494