تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   مراس تطلق حملة ترويجية تستهدف السعوديين      «طيران أديل» يعلن إطلاق وجهته إلى أبها      جيثورن الهولندية قرية حالمة بلا سيارات      طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب      مستخدمي أجهزة آبل تعرضوا إلى هجمة قرصنة      شركة سعودية تفوز ببناء أطول برج بالعالم      أقوى 10 جوازات سفر عربية لعام 2018م      أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2018      شاطئ الراحة يحصد 12 جائزة في سيال الشرق      موﭭنبيك تستفيد من نمو سوق الفنادق بالعراق      ندوات عن الضريبة للشركات ورواد الأعمال      باقات علاجية "سبا" مميزة في ربوع لبان      7 أنشطة تمارسها بشاطئ روميل مرسى مطروح      تعرف على معالم وابراج دبي الرائعة      سوق عثمان بيه أقدم وأفضل أسواق إسطنبول   

مركز الأخبار / الأخبار العربية
البتراء ضمن أفضل 18 وجهة سياحية عالمية
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-12-20| Hits [1801]

 

أدرجت محطة "ناشيونال جيوغرافيك" الفضائية العالمية، عبر موقعها الإلكتروني، 18 وجهة مفضلة للسفر والسياحة، كانت مدينة البتراء في الأردن إحداها. وتتبع محطة "ناشيونال جيوغرافيك" الفضائية منظمة "ناشيونال جيوغرافيك"، وتعرض أفلامًا وبرامج وثائقية عن الطبيعة والعلم والحضارة والتاريخ، وتوجد نسخ عدة من هذه القناة، من بينها "ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي"، الناطقة باللغة العربية. وعلقت وزيرة السياحة الأردنية، لينا عناب، على إدراج القناة البتراء لتكون وجهة مفضلة للسياح، مبينة أن هذه الخطوة تتوج جهود جذب السياحة والترويج للمدينة الوردية. وقالت، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، إن درب الأردن كان واحدًا من أفضل خيارات المحررين في المحطة لعام 2018م. وأضافت "أُدرجت الأردن مرة أخرى من قبل اثنتين من أكبر مجلات السفر في العالم، باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات للزيارة". ويشار إلى قناة "ناشيونال جيوغرافيك" موجودة في 162 دولة، وبـ27 لغة، في 231 مليون منزل. ووضع محررو القناة الأردن ضمن 18 وجهة معتمدة للحصول على أفضل الأماكن للسفر عام 2018. وكان درب الأردن واحدًا من أفضل الوجهات لعام 2018، لاكتشاف مسارات جديدة، وتذوق الأطعمة المحلية، واكتشاف الحياة البرية النابضة بالحياة. وارتفع عدد زوار مدينة البتراء خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، بنسبة 32%.

 
البتراء في أرقام:

وبلغ عدد زوار المدينة الوردية، حتى نهاية أيلول / سبتمبر من العام الجاري، نحو 417.650 ألف سائح، مقارنة بـ 316.713 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفع عدد زوار مدينة البتراء خلال أيلول 2017، مقارنة بالشهر نفسه من العام 2016، بنسبة 11%. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المدينة مع نهاية هذا العام 560 ألف زائر. وزار البتراء في عام 2016 نحو 465 ألف زائر، مقارنة بـ408 آلاف زائر في 2015، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 13.7%.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 16
زوار الموقع 10639476