تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   جنة أجنحة مارينا يطلق عروضاً خاصة بالشتاء      منتجع بولغري جميرا دبي يفتح أبوابه اليوم      4 حالات يمكنك تسافر وتحصل على قيمة تذكرتك      مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة"      فيراري وجهة رائدة لتجربة الألعاب المشوّقة      الضريبة ترفع أسعار بوكيينغ في السعودية      ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكهرباء      الاتحاد للطيران تطلق مبادرة لتسهيل السفر      الفطيم تتطلع لافتتاح أول سينما بالسعودية      سوق دوت كوم يطلق متجر أمازون في الإمارات      السعودية تعلن موازنة 2018 يوم 19 ديسمبر      عاصفة ثلجية تشل الحركة في بريطانيا      العراق: الطيران الأمريكي سيحلق بأجوائنا      الطيران الأمريكي يفرض حظراً على الأمتعة      مطار بروكسل يلغي جميع رحلاته بسبب الثلوج   

شباب - رياضة - مغامرات
إطلاق أطول وأسرع خط تزحلق بالحبال في دبي
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-12-04| Hits [930]

 

تقدم "إكس دبي" تجربة فريدة  للتزحلق باستخدام الحبال من خلال الكشف عن  الخط الجديد "إكس لاين" في دبي مارينا، والذي يعد الأطول من نوعه في العالم ضمن المدينة، بالإضافة إلى كونه واحدا من أكثر خطوط التزحلق انحدارا  وسرعة وبطول يصل إلى 1 كم وميول بزاوية قدرها 16 درجة وسرعة وسطية تصل إلى 80 كم في الساعة. ويشكل "إكس لاين" استكمالا  لخط التزحلق بالحبال في دبي مول فوق نافورة دبي والذي تم إطلاقه في العام 2015. وسيشكل الخط الجديد نقلة نوعية كونه يضاعف المسافة، متيحا الفرصة لشخصين لخوض التجربة الرائعة معا من خلال وجود خطين من الحبال يجمعان بين السرعة وأعلى معايير الأمان والسلامة. ومن الإضافات الجديدة أيضا أسلوب "سوبر مان" الذي يتيح للمتزحلقين إظهار روح الابطال  في داخلهم من خلال تجربة مليئة بالإثارة تنقلهم من أحد أبراج "أمواج" في منطقة سكن شاطئ الجميرا وعلى ارتفاع 170 مترا في الهواء مرورا بين ناطحات السحاب وفوق الماء، وصولا إلى التراس في دبي مارينا مول ليكون الهبوط بين جموع المارة والأشخاص المتواجدين هناك. وبناء على النجاح الكبير الذي تحقق من إطلاق "إكس لاين" الأول، ستكون النسخة الجديدة مفتوحة أمام الزوار والمقيمين في دبي لمدة محدودة، حيث تم فتح باب التسجيل الآن. وسيكون بمقدور جميع الأشخاص الذين يقومون بهذه التجربة مشاركة اللحظات التي يمرون بها مع العالم من خلال الكاميرا المثبتة في الخوذة التي ستقوم بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو.


معلقا على هذه الخطوة، قال محمد جواد، مدير عام "إكس دبي": "لن نعكس حقيقة ما ترمز إليه "إكس دبي" إذا لم نقدم على تجاوز حدود الممكن. إننا نرغب في تقديم شيئ أكثر تميزا من خلال توفير الفرصة أمام الزوار والمقيمين في دبي لاختبار وتجربة المعنى الحقيقي لما تجسده "إكس دبي" بكل تفاصيلها". والنتيجة هي شيء لا مثيل له، خطان للتزحلق بالحبال، يعدان الأطول ضمن المدينة في واحدة من أكثر المناطق حيوية ونشاطا على مستوى العالم". فمن خلال خطين للتزحلق بالحبال في نفس المكان، يمكن لـ "إكس دبي" أن تستوعب 16 شخصا في الساعة، مع توفير خيار التزحلق مع أحد الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو زميل في العمل. وسيتاح للأفراد والأصدقاء الذين سيقومن بتجربة التزلج الاستمتاع بإطلالة ساحرة على ممشى المارينا الموجود بالقرب من مارينا مول. لقد جاء هذا المشروع ثمرة للتخطيط الدقيق والتحضير المدروس والذي يشمل مراعاة أعلى درجات الأمان والسلامة والقيام بجميع الاختبارات الضرورية والالتزام بالمعايير الصارمة المعتمدة في هذا المجال، وقد تحقق هذا الأمر نتيجة للتعاون الوثيق بين جميع الأطراف المعنية وتحديدا الشركاء في منطقة الانطلاق والهبوط دبي للعقارات، وإعمار. نجحت شركة دبي للعقارات بتطوير مشاريع عقارية ضخمة ورائدة في إمارة دبي منذ إنشائها، وتهدف الشركة دوماً إلى تكوين وجهات تقدم أنماطاً معيشية استثنائية للسكان والزوار على حد سواء.

 

وبصفتها شريكاً لفعالية "إكس لاين" التي تنظمها وتشرف عليها شركة "إكس دبي"، قامت دبي للعقارات بتسهيل النفاذ إلى مبنى "أمواج " في منطقة جميرا بييتش ريزدنس التي تعتبر مجمعاً سكنياً حيوياً وسيكون لها دور بارز في استضافة نشاطات "إكس لاين" الحابسة للأنفاس. وقال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار مولز": "في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه إطلاق "إكس لاين"  في ’دبي مول‘، يسرنا أن نتعاون مع "إكس دبي" لاستضافة هذا العرض الاستثنائي مجدداً في ’مرسى دبي‘، لنقدم للزوار تجربة استثنائية تعاود التأكيد على تميَز دبي في استضافة أفضل المرافق الترفيهية وأكثرها ابهاراً". وأضاف جواد: "يشكل "إكس لاين" مثالا على ما يمكن إنجازه من خلال إقامة علاقات الشراكة الوثيقة والعمل الجماعي مع مجموعة من الشركاء وتحديدا إعمار، ودبي للعقارات وغيرهم من الجهات الحكومية. إن الدعم المستمر الذي حصلنا عليه من شركائنا والتعاون الدائم أتاح لنا ضمان إنجاز هذا المشروع وفقا لأعلى معايير الأمان والسلامة وبالتالي تقديم تجربة لا تضاهى ".

 

المصدر: أريبيان بزنس


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 58
زوار الموقع 10248369