تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   جنة أجنحة مارينا يطلق عروضاً خاصة بالشتاء      منتجع بولغري جميرا دبي يفتح أبوابه اليوم      4 حالات يمكنك تسافر وتحصل على قيمة تذكرتك      مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة"      فيراري وجهة رائدة لتجربة الألعاب المشوّقة      الضريبة ترفع أسعار بوكيينغ في السعودية      ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكهرباء      الاتحاد للطيران تطلق مبادرة لتسهيل السفر      الفطيم تتطلع لافتتاح أول سينما بالسعودية      سوق دوت كوم يطلق متجر أمازون في الإمارات      السعودية تعلن موازنة 2018 يوم 19 ديسمبر      عاصفة ثلجية تشل الحركة في بريطانيا      العراق: الطيران الأمريكي سيحلق بأجوائنا      الطيران الأمريكي يفرض حظراً على الأمتعة      مطار بروكسل يلغي جميع رحلاته بسبب الثلوج   

الدليل السياحي
تعرفوا على أفضل وجهات أوروبية للتقاعد
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-12-04| Hits [983]

 

اعتمدت قائمة الوجهات المفضلة للتقاعد في القارة الأوروبية بناء على ثلاثة عشر معيارا من بينها تكاليف المعيشة والظروف البيئية والرعاية الصحية ومدى سهولة التحدث بالإنجليزية، وفقًا لما نشرته "ليف أند إنفست أوفرسيز".

 

"Algarve" – البرتغال

تتميز منطقة "الغرب" أقصى جنوب البرتغال بأيام مشمسة أكثر من أي منطقة أخرى في أوروبا بالإضافة إلى أنشطة مائية مثل التزلج على الماء والغوص. تعد تكلفة المعيشة في "الغرب" من بين الأقل في البلاد، كما أن البرتغال بوجه عام تقل فيها تكلفة المعيشة بنسبة 30% عن أي دولة أخرى.
 

"Valletta" – مالطا

هناك العديد من الأنشطة المناسبة لمن يريد التقاعد في العاصمة المالطية "فاليتا" مثل الصيد والمتاحف والكنائس الكبيرة بالإضافة إلى مناخها الدافيء وانخفاض تكاليف المعيشة مقارنة بدول أوروبا الغربية. و يمكن للشخص الراغب في التقاعد في "فاليتا" إنفاق 16 ألف يورو سنويا (بمعدل 1350 يورو شهريا) لإيجار وحدة سكنية.


"Saint-Chinian" – فرنسا

يقل عدد السكان في بلدة "سان شينيان" عن ألفي مقيم، وأعرب العديد من زوارها عن إعجابهم بمناظرها الطبيعية وجودة الرعاية الصحية والبنية التحتية القوية وتدني معدل الجريمة. ويتزايد عدد المغتربين في هذه المدنية بسبب عراقتها التاريخية وانخفاض تكاليف المعيشة بحيث يمكن شراء منزل بها مقابل أقل من 100 ألف يورو أي حوالي 117 ألف دولار.
 

"Lisbon" – البرتغال

جذبت العاصمة البرتغالية "لشبونة" الكثير من السائحين لاسيما الراغبين في التقاعد بفضل مناخها المشمس وجودة الرعاية الصحية وانخفاض معدل الجرائم وتراجع أسعار السلع. يقبل العديد من الأمريكيين على فرنسا وإيطاليا وأيرلندا وربما إسبانيا في أوروبا، ولا يفكر الغالبية في زيارة البرتغال رغم تميزها بانخفاض تكاليف المعيشة. أعرب سياح "لشبونة" عن إعجابهم بالطراز المعماري لمبانيها والميادين الكبيرة والآثار والمتنزهات والحدائق الجميلة.


"Budapest" – المجر

أوضح التقرير أن المتقاعدين لا يشعرون بالملل إطلاقا في العاصمة المجرية "بودابست"، ويوجد بها الكثير من مناطق التسوق والمقاهي والمطاعم الشهيرة ودور الأوبرا. وتناسب "بودابست" إلى حد كبير المتقاعدين صغار السن أو أي شخص يهتم بالمغامرات الثقافية.
 

"Citta Sant'Angelo" – إيطاليا

تبعد البلدة حوالي ساعة بوسائل المواصلات المختلفة عن العاصمة الإيطالية "روما" ويقطنها حوالي 15 ألف نسمة، ويراها خبراء مثالية لكبار السن من أجل التقاعد بها. لا يتحدث غالبية سكان القرية اللغة الإنجليزية، وبالتالي، ريما يحتاج من يريد التقاعد بها تعلم الإيطالية.
 

"Chania" – "كريت" – اليونان

وصف البعض هذه البلدة بالجنة اليونانية التي تتميز بحمامات الشمس والشواطئ الساحرة والإطلالات المائية المميزة فضلا عن المتاحف التاريخية. لهذه الأسباب، ربما تكون جزيرة "كريت" خيارا مثاليا لراغبي التقاعد الباحثين عن العيش في مكان مميز خارج أوطانهم.
 

"Bled" – سلوفينيا

ترجع أصول السيدة الأولى في أمريكا "ميلانيا ترامب" إلى سلوفينيا المليئة بالأنشطة الترفيهية للمتقاعدين. وتعرض مدينة "بليد" شمال غرب سلوفينيا الكثير من الأنشطة مثل تسلق الجبال والجولف وركوب الخيول، وفي الشتاء، تتركز الأنشطة على التزلج على الجليد. وتقدر تكلفة إقامة زوجين في "بليد" بحوالي 1475 دولارًا شهريا، وهو ما يقل عن جميع مناطق في القائمة.
 

"le Marais" – باريس – فرنسا

اشتهرت العاصمة الفرنسية "باريس" بمقاهيها ومخابزها ومعارضها الرائعة، وفي حي "لو ماريه" على وجه الخصوص، هناك بصمة من العصور الوسطى في المباني والشوارع. ولايمكن توقع الإقامة في "لو ماريه" بتكاليف منخفضة، حيث يمكن لزوجين تحمل نفقات بحوالي 3050 دولارًا شهريا للإقامة به.

 

المصدر: أرقام


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 79
زوار الموقع 10248421