تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   جنة أجنحة مارينا يطلق عروضاً خاصة بالشتاء      منتجع بولغري جميرا دبي يفتح أبوابه اليوم      4 حالات يمكنك تسافر وتحصل على قيمة تذكرتك      مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة"      فيراري وجهة رائدة لتجربة الألعاب المشوّقة      الضريبة ترفع أسعار بوكيينغ في السعودية      ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكهرباء      الاتحاد للطيران تطلق مبادرة لتسهيل السفر      الفطيم تتطلع لافتتاح أول سينما بالسعودية      سوق دوت كوم يطلق متجر أمازون في الإمارات      السعودية تعلن موازنة 2018 يوم 19 ديسمبر      عاصفة ثلجية تشل الحركة في بريطانيا      العراق: الطيران الأمريكي سيحلق بأجوائنا      الطيران الأمريكي يفرض حظراً على الأمتعة      مطار بروكسل يلغي جميع رحلاته بسبب الثلوج   

علاج - نقاهة - طب
وحدات طبية طائرة لا نظير لها في العالم
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-12-03| Hits [678]

 

"طب على ارتفاعات عالية"، تحت هذا العنوان كتبت يكاتيرينا غابيل، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن مستشفيات طائرة من وزارة الطوارئ الروسية تنقذ الأرواح.  المآسي، تحدث فجأة، وكثيراً ما يكون من الصعب، في بلاد شاسعة كروسيا، العثور على مكان وقوعها على الخريطة بسرعة، ناهيكم بالوصول إلى المكان، يحسب زمن الحياة بالدقائق. وحينها، تأتي المساعدة، عملياً، من السماء، فتأخذ فرق طبية خاصة بواسطة طائرات مجهزة للعمليات، المتضررين إلى المشافي، في سباق مع الزمن لإنقاذ حياتهم. وللحديث في هذا الشأن، التقى مراسل الصحيفة مدير الخدمات الطبية التابعة لوزارة الطوارئ الروسية، إيغور ياكيريفيتش.  فقال:" إن إنشاء وحدات الإسعاف الطائرة استغرق ثلاث سنوات". وأضاف: "في الغرب، كان هناك فقط طائرات إسعاف طبية خاصة تستطيع استقبال 6 مصابين كحد أقصى. وهذا قليل. ولذلك كنا بحاجة إلى إنشاء نظام وحدات لا يقتصر على المشافي الطائرة". وأوضح ياكيريفيتش: "بدأ كل شيء مع المروحية مي-8...أما الآن فالوحدات الطبية تعمل لدينا على مي-8 وإيل-76، ومن فترة قريبة انضمت إليها آن-148، وسوبرجيت". علماً بأن الحديث يجري عن إنقاذ الحالات الخطيرة فقط، حيث الطائرات مجهزة تقنياً لتدخل الأطباء. ورداً على سؤال عن الوقت اللازم لوصول فرق الإنقاذ الطائرة إلى مكان الحادث، أجاب ياكيريفيتش: "20 دقيقة، للوصول إلى المطار.. والوحدات مستنفرة طوال 24 ساعة". وكم مرة أقلعتم لتنفيذ عمليات إخلاء طبية منذ بداية العام؟ أجاب ضيف الصحيفة: "115 مرة. أحياناً تكون هناك أسابيع هادئة، وأحياناً نطير 3-4 مرات في الأسبوع الواحد".

 

المصدر: روسيا اليوم


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 72
زوار الموقع 10248397