تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   جنة أجنحة مارينا يطلق عروضاً خاصة بالشتاء      منتجع بولغري جميرا دبي يفتح أبوابه اليوم      4 حالات يمكنك تسافر وتحصل على قيمة تذكرتك      مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة"      فيراري وجهة رائدة لتجربة الألعاب المشوّقة      الضريبة ترفع أسعار بوكيينغ في السعودية      ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكهرباء      الاتحاد للطيران تطلق مبادرة لتسهيل السفر      الفطيم تتطلع لافتتاح أول سينما بالسعودية      سوق دوت كوم يطلق متجر أمازون في الإمارات      السعودية تعلن موازنة 2018 يوم 19 ديسمبر      عاصفة ثلجية تشل الحركة في بريطانيا      العراق: الطيران الأمريكي سيحلق بأجوائنا      الطيران الأمريكي يفرض حظراً على الأمتعة      مطار بروكسل يلغي جميع رحلاته بسبب الثلوج   

أخبار ومقالات
توقعات بتأجيل افتتاح مطار برلين الجديد
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-12-03| Hits [673]

 

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن مطار برلين الجديد يمكن أن يواجه صعوبات لافتتاحه في أغسطس عام 2018 بعدما طال انتظار تلك الخطوة. واستشهدت وسائل الإعلام بتقرير من شركة هندسية تتولى تخطيط المشروع. وقالت صحيفتا "بيلد آم سونتاج" و"برلينر مورجينبوست" عن التقرير إن موعد الافتتاح المزمع "في خطر كبير بدون اتخاذ إجراءات مبكرة لمواجهة أي ارتباكات قادمة". وأضافت الصحيفتان مستشهدة بتقرير شركة "آر كيه إس" الهندسية المسؤولة عن تخطيط المشروع إن هناك 10 مخاطر على الأقل تعترض بشكل مباشر ذلك "المسار المهم" أو تقترب منه.وأكد متحدّث باسم مطار برلين براندنبيرج ما جاء في التقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، مشيراً إلى أن "آر كيه إس" مكلفة من قبل المطار نفسه بمراقبة العملية. وقال المتحدث: "إلى هذا المدى، العمليات ليست في خطر، على العكس، الرؤية الخارجية تتجه لأن تجعل العمليات أكثر من ناجحة". كان انجلبيرت لوتكه دالدروب رئيس مطار برلين الذي تأجل افتتاحه كثيراً قد اختار يوم 31 أغسطس عام 2018 موعداً متوقعاً للانتهاء من المشروع. وكان من المقرّر في الأصل أن يتم افتتاح المطار الجديد المشيد في جنوبي شرق برلين عام 2011، وتم إلغاء بدء تشغيله المزمع بعد ذلك في عام 2012 قبل أسابيع من الافتتاح الكبير له بعدما بيعت التذاكر بالفعل للرحلات القادمة والمغادرة للمطار. وتأجل قرار الافتتاح لأكثر من ست مرات منذ ذلك الحين بسبب عدد هائل من المشاكل الفنيّة بما فيها عيوب في بوابات مكافحة الحريق وأنظمة التخلص من الدخان.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 76
زوار الموقع 10248409