تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ثغرة لقراءة الرسائل من واتساب بعد حذفتها      هواوي مايت 10 برو الأذكى لأداء الأعمال      أول معرض سعودي للتطبيقات الإلكترونية      يقدم مطعم بوردو دبي طعامه بمفهوم طهي فرنسي      أجنحة لافيل سيتي ووك دبي وعرض عيد الميلاد      نادي سيدات الشارقة يحتفل بالذكرى 35      الإماراتية: الدرجة الأولى بإلهام المرسيدس      الصين تدشن طيران جديد لربطها بدول الجوار      الكويت تتعاقد على شراء 25 طائرة إيرباص      شركة "فيليكس جيت" الطيران الفاخر الشخصي      ايرباص ستبرم صفقة تاريخية لبيع 430 طائرة      لابيرل تحتفل باليوم الوطني للإمارات      شراكة إيت وتريب أدفايزر وتايم آوت دبي      ضريبة القيمة المضافة (5%) ستشمل البنزين      الطيران الاقتصادي في بريطانيا بأفضل سعر   

حاسوب - محمول - كاميرات
باناسونيك كاميرتها الرقمية LUMIX G9
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-11-14| Hits [109]

 

طرحت ’باناسونيك‘ كاميرتها الرقمية الجديدة LUMIX G9 أحادية العدسة بدون مرايا، والتي تتألق بقابلية تنقل مدهشة مع استجابة فائقة السرعة. واعتماداً على الأداء رفيع المستوى الذي حققته ’باناسونيك‘ في كاميرا GH5، تحقق كاميرا LUMIX G9 أعلى مستويات جودة التصوير على الإطلاق عبر زيادة الدقة، والتدرج، وإعادة توليد الألوان، بفضل المستشعر الرقمي الفوري Digital Live MOS Sensor بدقة 20.3 ميجابكسل دون مرشح التمرير المنخفض. وتمت إضافة نمط الدقة العالية لتوفير صور مكافئة بدقة 80 ميجابكسل بتنسيق JPEG/RAW في الكاميرا. كما خضعت تقنية مثبت الصورة في LUMIX G9 لعملية تحسين كبيرة بما يتيح إمكانية استخدام سرعات مغلاق أبطأ بـ 6.5 طاراً. ويتم تحقيق ذلك عبر حسابات أكثر دقة للاهتزازات في مختلف ظروف التقاط الصور، والاستفادة من معلومات السرعة الزاويّة وناقلات الحركة المكتسبة، وذلك بالاعتماد على بيانات مستشعر الجايروسكوب ومستشعر الصورة ومستشعر مقياس التسارع.

 

وبهذه المناسبة، قال هيتيش أوجا، نائب مدير عام قسم التسويق لدى ’باناسونيك‘ الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتبر LUMIX G9 كاميرا مذهلة بحق، ونحن على ثقةٍ بأن مستوى أدائها الرفيع وجودة صورها المتميزة ستحقق رضى جميع المصورين الفوتوغرافيين المحترفين. وتمتاز الكاميرا LUMIX G9 بتصميم خاص يساعد المصورين على التقاط تلك اللحظات المثالية مع تعزيز الوضوح وسهولة الإستخدام. وتمتلك هذه الكاميرا المتميزة الجديدة أحادية العدسة مع نمط الدقة العالية 80 ميجابكسل، والمستشعر الرقمي الفوري MOS بدقة 20.3 ميجابكسل، والقدرة على التقاط مقاطع فيديو ساحرة؛ فيما تتكامل مع تقنية الاتصال عبر البلوتوث وشبكة ’واي فاي‘ لتوفير قدر أكبر من المرونة في التصوير والمشاركة الفورية للصور بكل سهولة".

 

وعلاوةً على ذلك، تسهم خاصيّة التركيز التلقائي عالي السرعة والدقة، مع تقنية DFD بتحقيق أسرع عمليات ضبط التركيز التلقائي في العالم*1 في غضون 0.04 ثانية فقط*2، فيما تحافظ في ذات الوقت على أدائها المتفوّق في تتبع الأجسام، ما يعني أن LUMIX G9 لا تفقد هدفها أبداً. كما تتألق الكاميرا LUMIX G9 بقدرتها على التقاط أسرع الصور المتتالية في العالم في فئتها بواقع 20 إطار في الثانية*3 (مع تركيز تلقائي متواصل AFC) / 60 إطار في الثانية (مع تركيز تلقائي لمرة واحدة AFS) بدقة 20.3 ميجابكسل كاملة لالتقاط تلك اللحظات التي لا تتكرر. وبفضل دقة التصوير الفائقة 6K/4K، يمكن للمستخدمين اختيار نمط التصوير المناسب لبيئة التصوير المحيطة فضلاً عن نمط التصوير الاعتيادي ونمط Pre-burst الجديد للتصوير.

 

وتمتاز LUMIX G9 بأكبر مزايا ’مستكشف المشهد الفوري‘ (LVF) في فئتها*1 مع خاصيّة تكبير مذهلة بنسبة 1.66× / 0.83× (مكافئ لعدسة كاميرا بمقاس 35 مم). ولا تعاني الكاميرا من أي مشاكل في تأخر الصور حتى عند تصوير الأجسام سريعة الحركة*4. كما وتم تجهيز الكاميرا بوظائف التصوير الليلي والتركيز التلقائي. ولتحمل الاستخدام العملي المكثف، يتكون الإطار الأمامي والخلفي للكاميرا LUMIX G9 من خليط مغنيزيوم مصبوب، ويمتاز بقدرته على تحمل البلل*5 ومقاومة الغبار والبرودة حتى درجة -10 مئوية. وتعدّ شاشة LCD على الجزء العلوي من الكاميرا الأكبر في فئتها، ما يجعل التصوير أكثر سهولة وراحة، من خلال تمكين المستخدمين من التحقق من الإعدادات وتعديلها بسرعة. كما وتم تزويد الكاميرا بشاشة خلفية بقياس 3.0 بوصة بزاوية حرة في نطاق التصوير 3:2 مع دقة عالية تبلغ 1040K. وتمتلك الكاميرا منفذين لبطاقة الذاكرة SD متوافقان مع السرعات العالية، ومع دعم المعيار UHS-II.

 

وتتضمن كاميرا LUMIX G9 تقنية الاتصال عبر البلوتوث وشبكة ’واي فاي‘ لتوفير قدرٍ أكبر من المرونة والتصوير، والمشاركة الفورية للصور بسهولة كبيرة. وتتيح ميزة التوافق مع تقنية البلوتوث 4.2 (وتعرف باسم تقنية البلوتوث منخفض الطاقة BLE) اتصالاً فورياً مع الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي مع الحد الأدنى من استهلاك الطاقة. ويمكن اختيار الاتصال بشبكة ’واي فاي‘ وفق معايير 5GHz (IEEE802.11ac) و2.4GHz (IEEE 802.11b/g/n) التقليدية لتحقيق اتصال أكثر أمناً واستقراراً. وتأتي LUMIX G9 مزودة بأداة تحكم بالوضعية الأمثل لتحقيق التحكم بمنطقة التركيز دون إبعاد العينين عن مربع الاستكشاف ضمن الشاشة، إلى جانب مقبض التركيز وزر نمط التركيز التلقائي. وتقع أزرار الوظائف في موقع مثالي يسهل العمل عليها دون النظر إليها.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 23
زوار الموقع 10037558