تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   عدم تحصيل 812 مليون من مستأجرين بمطار جدة      تحطم طائرة ركاب إيرانية عليها 60 راكبا      تعرفوا على تطبيق دليل فرنسا للسفر الذكي      تطبيق سواح الذكي ايقونة السائح العربي      مدينة موستار أكبر مركز حضاري بالهرسك      مصر تنتظر تشيك وأوكرانيا لتنشيط السياحة      4 أشياء يجب معرفتها قبل زيارة اليابان      كيف تتفادى إجراءات الأمن المعقدة بالمطار      فندق إيه بولمان ذا بارك لين هونغ كونغ      كاثي باسيفيك تطلق باقة "العروض المجانية"      تطبيق لتوجيه قوارب النزهة في السعودية      سنست مول - جميرا يقدم تجربة تسوق جديدة      مهرجان الشاي حول العالم للمرة السادسة      سفاري دبي ترحب بزوارها من أصحاب الهمم      فرسان أحد أهم 5 وجهات سياحية في السعودية   

أخبار عاجلة - مواضيع ساخنة
ايقاف العمودي للصرافة من مزاولة أعمالها
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-11-14| Hits [1537]

 

منال الأحمدي (جدة): علنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، إيقاف شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة عن مزاولة أعمالها أمس، لعدم التزامها بملاحظات المؤسسة وقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، علاوة على تصحيح مخالفاتها والملاحظات القائمة عليها، وعدم التقيد بشروط مزاولة النشاط. وأكدت مؤسسة النقد، أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة أوضاعها والتزامها التام بالمتطلبات النظامية والرقابية، بما فيها تطبيق التدابير والتعليمات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفي حال عدم قيام الشركة بتصحيح أوضاعها فإن المؤسسة تتخذ إجراءات نظامية إضافية، علما بأنه سبق أن قامت بتوجيه عدة إنذارات للشركة لتصحيح وضعها. ووفقا لخطاب تم تعميمه علی شركات ومؤسسات الصرافة في المملكة بشأن قرار الإغلاق ــ اطلعت "الاقتصادية" عليه ــ فقد أشير إلى المادة 15 من القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة التي تخول مؤسسة النقد الإشراف والرقابة على شركات الصرافة. وذكر أنه بناء على زيارات الفحص الميدانية التي قامت بها المؤسسة لشركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة في مدينة الخبر، تم إيقاف الشركة، لعدم تقيدها بشروط مزاولة النشاط. وعليه تم التعميم على محال الصرافة من فئة (أ) ومن فئة (ب)، بعدم إجراء أي معاملات مع الشركة، كما تعمل المؤسسة على اتخاذ الإجراءات الوقائية للتحقق من إيقاف جميع العمليات مع الشركة. وكانت مؤسسة النقد قررت في أيلول (سبتمبر) الماضي تعليق نشاط التحويل المالي لدى شركات أبناء محمد منير حلواني للصرافة وشركة عبد العزيز عبدالله الزامل وأولاده للصرافة وشركة سعيد محمد علي العمودي وشركاه للصرافة. أوضحت المؤسسة في بيان حينها، أن هذا القرار يأتي نظرا لعدم التزام هذه الشركات بعدد من المتطلبات النظامية والرقابية، واستنادا للصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة الصادرة بقرار وزير المالية رقم (1357) وتاريخ 01 / 05 / 1432 هـ.

 

المصدر: الاقتصادية


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 13
زوار الموقع 10980143