تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ثغرة لقراءة الرسائل من واتساب بعد حذفتها      هواوي مايت 10 برو الأذكى لأداء الأعمال      أول معرض سعودي للتطبيقات الإلكترونية      يقدم مطعم بوردو دبي طعامه بمفهوم طهي فرنسي      أجنحة لافيل سيتي ووك دبي وعرض عيد الميلاد      نادي سيدات الشارقة يحتفل بالذكرى 35      الإماراتية: الدرجة الأولى بإلهام المرسيدس      الصين تدشن طيران جديد لربطها بدول الجوار      الكويت تتعاقد على شراء 25 طائرة إيرباص      شركة "فيليكس جيت" الطيران الفاخر الشخصي      ايرباص ستبرم صفقة تاريخية لبيع 430 طائرة      لابيرل تحتفل باليوم الوطني للإمارات      شراكة إيت وتريب أدفايزر وتايم آوت دبي      ضريبة القيمة المضافة (5%) ستشمل البنزين      الطيران الاقتصادي في بريطانيا بأفضل سعر   

أخبار عاجلة - مواضيع ساخنة
ايقاف العمودي للصرافة من مزاولة أعمالها
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-11-14| Hits [636]

 

منال الأحمدي (جدة): علنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، إيقاف شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة عن مزاولة أعمالها أمس، لعدم التزامها بملاحظات المؤسسة وقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، علاوة على تصحيح مخالفاتها والملاحظات القائمة عليها، وعدم التقيد بشروط مزاولة النشاط. وأكدت مؤسسة النقد، أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة أوضاعها والتزامها التام بالمتطلبات النظامية والرقابية، بما فيها تطبيق التدابير والتعليمات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفي حال عدم قيام الشركة بتصحيح أوضاعها فإن المؤسسة تتخذ إجراءات نظامية إضافية، علما بأنه سبق أن قامت بتوجيه عدة إنذارات للشركة لتصحيح وضعها. ووفقا لخطاب تم تعميمه علی شركات ومؤسسات الصرافة في المملكة بشأن قرار الإغلاق ــ اطلعت "الاقتصادية" عليه ــ فقد أشير إلى المادة 15 من القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة التي تخول مؤسسة النقد الإشراف والرقابة على شركات الصرافة. وذكر أنه بناء على زيارات الفحص الميدانية التي قامت بها المؤسسة لشركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة في مدينة الخبر، تم إيقاف الشركة، لعدم تقيدها بشروط مزاولة النشاط. وعليه تم التعميم على محال الصرافة من فئة (أ) ومن فئة (ب)، بعدم إجراء أي معاملات مع الشركة، كما تعمل المؤسسة على اتخاذ الإجراءات الوقائية للتحقق من إيقاف جميع العمليات مع الشركة. وكانت مؤسسة النقد قررت في أيلول (سبتمبر) الماضي تعليق نشاط التحويل المالي لدى شركات أبناء محمد منير حلواني للصرافة وشركة عبد العزيز عبدالله الزامل وأولاده للصرافة وشركة سعيد محمد علي العمودي وشركاه للصرافة. أوضحت المؤسسة في بيان حينها، أن هذا القرار يأتي نظرا لعدم التزام هذه الشركات بعدد من المتطلبات النظامية والرقابية، واستنادا للصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة الصادرة بقرار وزير المالية رقم (1357) وتاريخ 01 / 05 / 1432 هـ.

 

المصدر: الاقتصادية


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 25
زوار الموقع 10037561