تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ثغرة لقراءة الرسائل من واتساب بعد حذفتها      هواوي مايت 10 برو الأذكى لأداء الأعمال      أول معرض سعودي للتطبيقات الإلكترونية      يقدم مطعم بوردو دبي طعامه بمفهوم طهي فرنسي      أجنحة لافيل سيتي ووك دبي وعرض عيد الميلاد      نادي سيدات الشارقة يحتفل بالذكرى 35      الإماراتية: الدرجة الأولى بإلهام المرسيدس      الصين تدشن طيران جديد لربطها بدول الجوار      الكويت تتعاقد على شراء 25 طائرة إيرباص      شركة "فيليكس جيت" الطيران الفاخر الشخصي      ايرباص ستبرم صفقة تاريخية لبيع 430 طائرة      لابيرل تحتفل باليوم الوطني للإمارات      شراكة إيت وتريب أدفايزر وتايم آوت دبي      ضريبة القيمة المضافة (5%) ستشمل البنزين      الطيران الاقتصادي في بريطانيا بأفضل سعر   

أخبار عاجلة - مواضيع ساخنة
الكشف عن أسراراً لا يعرفها المسافرون
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-11-12| Hits [671]

 

لا أحد يعرف عالم الطيران من الداخل مثل موظفي الخطوط الجوية، وقد استطلع موقع "Business Insider" أكثر من 80 عاملاً من العاملين في مجال الطيران، ومن ضمنهم موظفو التذاكر والأمن والجمارك والبوابات ومضيفات الطيران. فتح باب الطائرة: قالت إحدى مضيفات الطيران إن فتح باب الطائرة خلال الرحلة مستحيل، لكن مجرد محاولة فعل ذلك، سيوقع الراكب في مشكلة كبيرة، وينتهي به الأمر بالأصفاد عند هبوط الطائرة، فبحسب حوادث سابقة عندما حاول راكب فتح باب الطائرة خلال تحليقها فإن الطيار يقوم بهبوط اضطراري لإخراج الراكب من الطائرة. الطائرة ليست نظيفة كما تبدو: بحسب تقرير سابق للموقع نفسه، وجد أن الطاولات القابلة للطي أمام المقاعد لا يتم مسحها بين رحلة وأخرى . عليك أن تتجنب المياه على الطائرة: حذرت إحدى مضيفات الطيران، من أن المياه في الرحلات الجوية ليست نظيفة،  ووجدت اختبارات سابقة أن نسبة كبيرة من الطائرات فشلت في اختبارات معايير نظافة المياه. لا يدفع لمضيفات الطيران إلا بعد الإقلاع: صرّح عدد من مضيفي الطيران أنهم لا يتقاضون رواتبهم إلا عن ساعات الطيران، بغض النظر عن الوقت الذي يمضي خلال مرحلة الصعود إلى الطائرة والنزول منها. وتحدث بعض المضيفين عن أن نظام الدفع هذا، لا يجعلها مهنة مربحة كثيراً مادياً، فقد يعمل أحدهم 12 ساعة، لكنه يتقاضى المال عن 6 ساعات فقط. خدمة المقاعد الخلفية أفضل: رغم أن معظم الركاب يرغبون بالجلوس في المقاعد الأمامية، للنزول بسرعة، أو للحصول على خدمة أفضل، إلا أن لمضيفي الطيران رأياً آخر، حيث إنهم يتجنبون تلبية الجرس للمقاعد الأمامية، لأنه لا توجد على الطائرة وسادات أو سدادات أذن، أو مشروب إضافي يكفي الجميع، لكن من السهل عليهم إعطاء راكب يجلس في الخلف مشروباً أو عنصراً إضافياً، دون لفت انتباه بقية المسافرين.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 35
زوار الموقع 10037572