تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ثغرة لقراءة الرسائل من واتساب بعد حذفتها      هواوي مايت 10 برو الأذكى لأداء الأعمال      أول معرض سعودي للتطبيقات الإلكترونية      يقدم مطعم بوردو دبي طعامه بمفهوم طهي فرنسي      أجنحة لافيل سيتي ووك دبي وعرض عيد الميلاد      نادي سيدات الشارقة يحتفل بالذكرى 35      الإماراتية: الدرجة الأولى بإلهام المرسيدس      الصين تدشن طيران جديد لربطها بدول الجوار      الكويت تتعاقد على شراء 25 طائرة إيرباص      شركة "فيليكس جيت" الطيران الفاخر الشخصي      ايرباص ستبرم صفقة تاريخية لبيع 430 طائرة      لابيرل تحتفل باليوم الوطني للإمارات      شراكة إيت وتريب أدفايزر وتايم آوت دبي      ضريبة القيمة المضافة (5%) ستشمل البنزين      الطيران الاقتصادي في بريطانيا بأفضل سعر   

السياحة العائلية
رحلات عائلية مميزة من الريتز-كارلتون
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-11-02| Hits [84]

 

بات بإمكان العائلات والمسافرين الصغار اكتشاف جزء جديد من المنطقة هذا الصيف والسفر إلى أيّ من فنادق ومنتجعات الريتز-كارلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تقدم مجموعة أنشطة حماسية تبقى محفورة في الذاكرة وعروضاً تناسب العائلات المسافرة، وتتيح لأطفال برنامج الريتز-كيدز الاستمتاع بأنشطة متميزة ينظّمها كل فندق. ي هذا الإطار، تزخر الإمارات العربية المتحدة بأنشطة يمكن ممارستها بعيداً عن صخب المدينة وقد جُهّز كل واحد من فنادق الريتز-كارلتون في المنطقة لاستقبال المسافرين الساعين إلى استكشاف روعة هذه الوجهات الفريدة من نوعها والتجارب التي تضعها بمتناولهم. يمكن للضيوف مثلاً تجربة الواحة الصحراوية الخلابة التي تحتضن فندق صحراء الوادي، رأس الخيمة الواقع ضمن محمية طبيعية بمساحة 500 هكتار والذي يتيح للأهل والأطفال ممارسة أنشطة تثقيفية والتعرف على عادات تربية الصقور الشهيرة في شبه الجزيرة العربية والمشاركة في مسابقة رماية ليلاً أو نهاراً، أو خوض درب مشاهدة الطيور للتعرف على الطيور المحلية والمهاجرة ومشاهدة الحيوانات. كذلك، يمكن للمسافرين اختيار فندق الريتز-كارلتون أبوظبي، غراند كنال الذي يشجع أطفال برنامج الريتز-كيدز على المشاركة في نشاط “الفنون والحرف” حيث يمكنهم تعلّم كيفية صنع ألعاب جديدة من مواد معاد تدويرها ويتم تسليط الضوء على أهمية البيئة والأرض.

 

يقع فندق الريتز-كارلتون، دبي على شاطئ الخليج العربي وممشى جميرا بيتش ريزيدنس الرائع حيث تتاح للأطفال فرصة اختبار حياة المقيمين في الصحراء وممارسة أنشطة تتمحور حول موضوع الأرض والماء بما فيها نشاط “الصحراء الحية” التثقيفيّ المسلي الذي يتناول الحياة في الصحراء. وإذا أراد الضيوف خوض تجربة حضريّة في وسط مدينة دبي، يمكنهم ارتياد فندق الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي الذي يحثّهم على استكشاف الفنّ والحرفيّة. فهو يتخذ موقعاً مثالياً على بعد دقائق قليلة من بعض من أشهر محطات الجذب في المدينة مثل دبي مول، وبرج خليفة، ويوفر إطلالة خلابة على دبي بكاملها. هذا ويقع الفندق بجوار عدد من المتاجر الفاخرة والمقاهي والمطاعم الراقية من بينها اثنان من أفضل مئة مطعم في العالم. ويمكن للضيوف أيضاً أن يزوروا منه صالات العرض الفنية المجاورة مثل أوبرا غاليري و”آرت سوا” اللتين تحتضنان أعمال فنانين محليين وعالميين. هذا ويشجع فندق الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي الضيوف على استكشاف الأعمال الفنية الموجودة في الفندق بطريقة فريدة من نوعها من خلال جولة خاصة على المجموعة النامية التي يحتضنها الفندق والتي تمّ اقتراضها من أوبرا غاليري، مركز دبي المالي العالمي بقيادة مدير عام صالة العرض، سيلفان غيارد. يمكن للمسافرين هذا الصيف التوجه إلى القاهرة التي تحتضن فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة الذي يتخذ موقعاً رائعاً في مدينة حافلة بتاريخها العريق وزاخرة بجاذبيتها الدائمة، إذ يتيح الفندق لضيوفه التنقل بين نهر النيل الشهير وساحة التحرير واستكشاف الأهرام أو استقلال قارب فلوكة تقليدي عبر النيل.

 

بالنسبة إلى من يرغب في زيارة مدينة الدوحة والبحرين الواقعتين في الخليج العربي واللتين تتميزان بمياههما الصافية، يتيح فندق الريتز-كارلتون، البحرين للعائلات السباحة أو الانتقال بزورق عبر الخليج إلى جزيرة خاصة. أما فلله الفسيحة المؤلفة من ثلاث غرف نوم فقد أرفقت بأحواض سباحة خاصة ويمكن منها الوصول إلى شاطئ خاص، ما يناسب العائلات الكبيرة. هذا ويجمع فندق ومنتجع فريج شرق، الريتز-كارلتون الذي يقع على بعد دقائق قليلة من مركز الدوحة التجاري بين الطابع التقليدي والمعاصر ويعزز حسن الضيافة العربية المترفة في الخليج العربي. فقد استوحي تصميم المنتجع من القرى القطرية القديمة ويضمّ نادياً صحياً فريداً من نوعه ومطاعم راقية إضافة إلى حوضي سباحة خارجيين وشاطئ خاص وأفنية رومنسية يمكن للمسافرين والعائلات والزوار الذين يقضون شهر عسلهم في الفندق أن يتمتعوا بها. كما يمكن لضيوف فندق الريتز-كارلتون، الدوحة استكشاف معالم المدينة أو بحرها فيما يستطيع أطفال برنامج الريتز-كيدز خوض مغامرة في غرفتهم أو جناحهم المترفين والنوم في خيمة تشبه خيم السفاري الصحراوية الممتعة.

 

أما العائلات الراغبة في الاطلاع على العادات والتقاليد المحلية من خلال أنشطة مثل الخط العربي والحنة وقصص الحكواتي والشعر وتعلّم تنفيذ الأشغال اليدوية على يد حرفيين محليين، فيمكنهم أن يقصدوا فندق الريتز-كارلتون، الرياض وأن يستكشفوا روعة هذا القصر المهيب في جولة خاصة مع مرشد. كما يمكن للحاجب في عطل نهاية الأسبوع تنظيم جولة معدة حسب طلبات الضيوف على السوق العربي والتي يتسنى لهم من خلالها الاطلاع على كواليس المدينة القديمة. ويجد الضيوف على مقربة من الفندق وجهات تسوق فريدة من نوعها مثل برج الفيصلية وهو عبارة عن ناطحة سحاب تضمّ أهمّ علامات متاجر التجزئة العالمية. هذا وتحتضن مدينة جدة بعضاً من أشهر محطات الجذب مثل أعلى نافورة في العالم، نافورة الملك فهد، ومسجد “الرحمة” العائم الملفت، ومتحف الكورنيش المفتوح الجميل، ومنطقة البلد التاريخية في جدة القديمة، إضافة إلى مراكز تسوق أنيقة وعصرية متعددة. باختصار، تقدم مدينة جدة لزوارها في زواياها كافة تجارب تبقى محفورة في ذاكرتهم ويشكّل فندق الريتز-كارلتون، جدة معلماً في المملكة يشجع الضيوف على التمتع بالإطلالة والأجواء الجميلة التي يوفّرها.

 

يتيح العرض الصيفي الذي يحمل اسم “أسفار أكثر، تجارب أروع” للمسافرين الاستفادة من حسم بنسبة 20% على سعر الغرف و30% على المأكولات في المطاعم المشاركة. هذا ويستفيد المنتسبون إلى برامج الولاء من مزايا إضافية تشمل حسماً بنسبة 30% على أفضل سعر وقسيمة تخوّلهم الحصول على خصم بنسبة 30% عند إقامتهم التالية في الفندق بين 10 سبتمبر و31 ديسمبر 2017م. عرض “أسفار أكثر، تجارب أروع” متاح في فنادق الريتز-كارلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا بين 21 مايو و9 سبتمبر 2017 عند القيام بالحجز قبل 31 أغسطس 2017م.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 20
زوار الموقع 10037555