تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ثغرة لقراءة الرسائل من واتساب بعد حذفتها      هواوي مايت 10 برو الأذكى لأداء الأعمال      أول معرض سعودي للتطبيقات الإلكترونية      يقدم مطعم بوردو دبي طعامه بمفهوم طهي فرنسي      أجنحة لافيل سيتي ووك دبي وعرض عيد الميلاد      نادي سيدات الشارقة يحتفل بالذكرى 35      الإماراتية: الدرجة الأولى بإلهام المرسيدس      الصين تدشن طيران جديد لربطها بدول الجوار      الكويت تتعاقد على شراء 25 طائرة إيرباص      شركة "فيليكس جيت" الطيران الفاخر الشخصي      ايرباص ستبرم صفقة تاريخية لبيع 430 طائرة      لابيرل تحتفل باليوم الوطني للإمارات      شراكة إيت وتريب أدفايزر وتايم آوت دبي      ضريبة القيمة المضافة (5%) ستشمل البنزين      الطيران الاقتصادي في بريطانيا بأفضل سعر   

شباب - رياضة - مغامرات
بطولة «أيلة الأردن» للغولف عنصر جذب سياحي
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-11-01| Hits [1156]

 

عمان- نورما نعمات: أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن تنظيمها وللمرة الأولى على مستوى الأردن بطولة أيلة الأردن للغولف في مدينة العقبة، خلال الفترة 5 - 7 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وذلك ضمن النسخة السابعة لجولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وأعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير سهل دودين خلال مؤتمر صحافي عن مشاركة حوالى 120 لاعباً محلياً ودولياً، مشيراً إلى أن الموسم الأول من هذه الجولة انطلق في آذار (مارس) الماضي بإقامة بطولة تأهيلية في المغرب، تلتها 9 بطولات في المغرب ورأس الخيمة وتايلاند وجنوب أفريقيا، فيما سينطلق الموسم الثاني من دبي ثم أبو ظبي وعجمان والكويت والأردن. وقال إن بطولة أيلة الأردن للغولف التي يشارك فيها عدد من أبرز محترفي اللعبة أمثال فيصل السيرغيني وأحمد مرجان وزين سكوتلاند وريحان توماس، تعد أول بطولة تقام في ملعب أكاديمية أيلة للغولف ضمن جولة الغولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». وأضاف: «تسرّنا في أيلة استضافة مثل هذا الحدث الرياضي المميز، والذي خططنا له منذ افتتاح ملعب أيلة للغولف الذي يعد الملعب العشبي الأول والوحيد من نوعه في الأردن»، مشدداً على أن أيلة وضعت كل خبراتها وإمكاناتها لإظهار البطولة على أكمل وجه وفي شكل يليق بمنزلة الأردن ومكانة هذه الرياضة العالمية.

 

وقال: «ارتأينا في أيلة تنظيم هذا النوع من الرياضات بهدف وضع المملكة كوجهة أولى مفضلة للغولف في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط. فهذه البطولة ستسلط الضوء على الأردن والعقبة تحديداً كوجهة سياحية رائدة، وستعرض قدرة وجاهزية أيلة في توفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات. وأكد دودين أن ملعب الغولف المكون من 18 حفرة صمم وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وسيضع الأردن على قائمة الدول المستهدفة لاستضافة البطولات العالمية لهذا النوع من الرياضات. وأعرب عن أمله بأن تستقطب هذه الفاعلية أنظار العالم إلى مدينة العقبة والأردن على المستوى السياحي، مؤكداً أن شركة أيلة مستمرة في دعم جميع أنواع الرياضات والاستدامة والاهتمام بالرياضة والصحة. وملعب الغولف جزء من مشروع أيلة بإطلالاته البحرية، ويحتوي على 350 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، كما يضم أكاديمية لتعليم الغولف بتسع حفر، ومناطق عشبية مخصصة للتدريب، ونادي أيلة للغولف الذي يجرى إنشاؤه، ومتجراً للبيع بالتجزئة.

 

ويشار إلى أن إنشاء ملعب الغولف يتعدى المفهوم التقليدي للملاعب ليكون منشأة مثالية تلبي جميع احتياجات لاعبي الغولف وتستوعب مختلف متطلباتهم، حيث تم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية التي تراعي البيئة وتضفي جمالاً يضاف إلى الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة العقبة والبحر الأحمر. ويساهم الملعب في نمو وتطور رياضة الغولف في المملكة عموماً، ويوفر للأردنيين وزوار المملكة فرصة لتجربة واحد من أفضل ملاعب الغولف في المنطقة، ويفتح المجال أمام اللاعبين الطامحين إلى تطوير إمكاناتهم وصقل مهاراتهم. ويعتبر الملعب رافداً رئيساً للسياحة على مستوى مشروع أيلة ومدينة العقبة وعموم الأردن من خلال استقطابه لاعبي الغولف من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن السياح القادمين لزيارة المرافق الأثرية والطبيعية التي تزخر بها المملكة.

 

المصدر: دار الحياة


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 27
زوار الموقع 10037563