تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   مطعم بريغوس في فندق ميديا ​​روتانا دبي      ثغرة لقراءة الرسائل من واتساب بعد حذفتها      هواوي مايت 10 برو الأذكى لأداء الأعمال      أول معرض سعودي للتطبيقات الإلكترونية      يقدم مطعم بوردو دبي طعامه بمفهوم طهي فرنسي      أجنحة لافيل سيتي ووك دبي وعرض عيد الميلاد      نادي سيدات الشارقة يحتفل بالذكرى 35      الإماراتية: الدرجة الأولى بإلهام المرسيدس      الصين تدشن طيران جديد لربطها بدول الجوار      الكويت تتعاقد على شراء 25 طائرة إيرباص      شركة "فيليكس جيت" الطيران الفاخر الشخصي      ايرباص ستبرم صفقة تاريخية لبيع 430 طائرة      لابيرل تحتفل باليوم الوطني للإمارات      شراكة إيت وتريب أدفايزر وتايم آوت دبي      ضريبة القيمة المضافة (5%) ستشمل البنزين   

مركز الأخبار / الأخبار العربية
مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى طوكيو
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-10-31| Hits [1212]

 

استأنفت شركة “مصر للطيران” رحلاتها إلى العاصمة اليابانية بعد أربع سنوات من التوقف، بحسب بيان للشركة المصرية اليوم الاثنين، في محاولة لدعم السياحة الآسيوية الوافدة لمصر. وقالت الشركة في بيانها إن “الرحلة الأولى تم تسييرها صباح الأحد”، موضحة أن الشركة ستنظم رحلة أسبوعية إلى طوكيو إذا لم يتطلب الأمر زيادة عدد الرحلات. وكانت “مصر للطيران” تسيّر رحلات مباشرة إلى مدينتي طوكيو وأوزاكا باليابان، لكنها توقفت في أعقاب ثورة يناير ثم استأنفت لفترة محدودة إلى أن توقفت تماماً في 2013، لعدم جدوى تشغيل الخط اقتصادياً بسبب انخفاض الحركة السياحية الوافدة من اليابان. وجاء قرار استئناف الرحلات متزامناً مع توجيهات وزير الطيران المصري شريف فتحي خلال تصريحات سابقة، بضرورة دعم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خصوصا من السوق الآسيوية. ويعاني قطاع السياحة في مصر من تراجع كبير منذ ثورة 2011م التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، وما أعقبها من اضطرابات سياسية وأمنية. ومنذ بداية العالم الحالي، تشير الأرقام إلى عودة النشاط نسبياً إلى القطاع السياحي المصري، لكن الأمور لا تزال بعيدة جداً عما كانت عليه من قبل خصوصاً في 2010، عندما سجلت أعداد السياح رقما قياسياً بلغ نحو 15 مليون شخص. وزار مصر في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري بحسب الإحصاءات الرسمية نحو 4,3 مليون سائح، بينما زارها 5,3 مليون سائح في العام 2016م.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 52
زوار الموقع 10037590