تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

الأخبار العامة
هل أدركت شركات الطيران سر راحة الركاب؟
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-10-08| Hits [479]

 

بدأت شركات طيران عديدة بالاستثمار والتركيز على جانب لم تعره انتباهاً في الماضي. وبعد صب اهتمامها لسنوات طويلة على إرضاء حاسة البصر واللمس والسمع وحتى التذوق لدى الركاب، بدأت خطوط طيران مختلفة مؤخراً بالتركيز على حاسة الشم، عن طريق الاستثمار بالعطور والروائح المميزة ذات الدلالات المختلفة. وبين تلك الشركات الخطوط الجوية السنغافورية، وخطوط كل اليابان الجوية، والخطوط الجوية التركية، التي بدأت باستخدام العطور لتحسين تجربة المسافرين، عن طريق تعطير أجواء الطائرات، أو تعطير المناشف.  وبين الشركات الرائدة في هذا التوجه الجوي الجديد شركة "Zodiac Aerospace" وبالتحديد قسم "Pacific Precision Products" بها. وأنشأت الشركة نظاماً أطلقت عليه اسم "Five،" في إشارة إلى الشم، الذي اعتبرته الشركة الحاسة الخامسة. وتصنّع شركة "Zodiac" عدة منتجات مخصصة للطائرات، مثل المقاعد ودورات المياه وغيرها من المستلزمات الداخلية للطائرات. وبحسب مدير المبيعات في "Five،" برايان جورجينسين، أُسس هذا النظام بغرض العناية بحاسة الشم، التي لم يتم التركيز عليها في الماضي، لإرضاء المسافرين في درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، الذين كانوا يرغبون "بتجربة عطرية راقية" على حد قوله. وبحسب جورجينسين، قد تحسّن العطور صورة خطوط الطيران وقدرتها على الاحتفاظ بالزبائن وجذب عملاء جدد، بفضل إعطاء الركاب تجربة حسيّة أفضل.رائحة يمكن الإحساس بها وليس شمها فقط .وتضم كل وحدة من وحدات نظام "Five" أربع خراطيش لعطور مختلفة، ويمكن برمجتها لإطلاق روائح مختلفة خلال أوقات الرحلة المختلفة. وتختفي الرائحة فور توقف النظام، ولا تعلق في المقاعد أو على الملابس. وتستطيع العطور تغطية الرائحة المزعجة في دورات مياه الطائرات.والآن أنتجت الشركة 50 عطراً مختلفاً تقريباً.

 

المصدر: CNN


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 55
زوار الموقع 9697366