تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

الدليل السياحي
كانكون المكسيكية طقس رائع طوال السنة
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-10-06| Hits [559]

 

كانكون هي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي لولاية كوينتانا رو في المكسيك، وقد تحولت من جزيرة صيادي سمك تحيطهم غابات عذراء وشواطئ غير معروفة إلى أشهر المناطق السياحية في المكسيك. وتنقسم كانكون إلى جزئيين رئيسيين هما وسط المدينة ومنطقة الفنادق. وقد تم تأسيس ما يسمى بمنطقة الفنادق عام 1971م وتقع على جزيرة بين بحيرة كبيرة وبحر الكاريبي. في الجزيرة مواقع اثرية لشعوب المايا، شيشن إتزا (Chichen Itza) والتي اختيرت أخيرا كإحدى عجائب الدنيا الجديدة ولعل أهمها اهرامات كوكولكان التي تتكون من 365 درجة وحوالي 52 عتبة و18 مدخلا. وتتمتع مدينة كانكون المكسيكية بطقس جميل على مدار السنة مما يجعلها وجهة سياحية مميزة للكثيرين الذين يقضون إجازاتهم بلعب الغولف والتنس إلى جانب الاسترخاء على أجمل الشواطئ والاستمتاع بأروع الأنشطة البحرية في موطن ثاني أكبر التجمعات المرجانية في العالم لذلك فهي تعتبر مكان مثالي لممارسة رياضة الغوص. يستطيع السياح زيارة العديد من الأماكن المميزة في المدينة، مثل شاطئ ميرادور الذي يتميز بطيف من ألوان منطقة الكاريبي وهو مكان مذهل للقضاء أوقات رائعة مع العائلة أو الأصدقاء والقيام بالتزلج على الماء أو التزلج الشراعي. وتشتهر المدينة بقرية لا إيسلا للتسوق والتي تحتوي على العديد من المتاجر المكسيكية المميزة والمطاعم الراقية إلى جانب مقاهي الهواء الطلق حيث يستمتع السياح بتناول أشهى الكوكتيلات المكسيكية بجانب النافورة الضخمة التي تتزينها مجموعة مدهشة من الأضواء الملونة التي تخطف أنظار المارة خلال الليل. وفي حال أراد السياح مشاهدة كامل المدينة فعليهم زيارة منارة كانكون التي ترتفع 260 قدم فوق سطح البحر، حيث يستطيع الزوار مشاهدة كامل منطقة الفنادق المطلة على البحر الكاريبي وبحيرة نيكبات. ويوجد بالقرب من المدينة جزيرة خلابة تدعى موخيريس يمكن الوصول إليها بالعبّارات البحرية وتظهر مياهها كأن قوس قزح بألوانه المدهشة قد غرق فيها. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على منطقة تضم مجموعة من الفنادق والمنتجعات العالمية التي توفر خدمات مميزة و إقامة فاخرة في الفيلات الفخمة التي تتربع على الشواطئ الرملية المذهلة لبحر الكاريبي، كما تعد كانكون من أكثر المدن النابضة بالحياة الليلية حيث توجد العديد من الحانات والمطاعم التي تقدم أشهى أطباق الطعام المكسيكي والحفلات الموسيقية المميزة.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 54
زوار الموقع 9697365