تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

علاج - نقاهة - طب
5 أضرار تلحق بجسمك أثناء السفر جواً
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-10-05| Hits [559]

 

نعلم جميعاً أن السفر بشكل عام يؤثر بشكل سلبي على أجسادنا، إذ نشعر عادة بالتعب والإجهاد أثناء السفر، الأمر الذي يتطلب أخذ استراحة طويلة لاستعادة التوازن والنشاط من جديد.  وقد ركزت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية على السفر جواً على وجه الخصوص، إذ أوردت قائمة بالأضرار التي تلحق بالجسم أثناء السفر بالطائرة وخاصة في الرحلات الطويلة، على النحو التالي:

 

  1. إصابة الحليمات الذوقية بالخدر: قد يشعر المسافر في الكثير من الأحيان بنقص في حاسة الذوق، ما يدفعه للاعتقاد بأن طعام الطائرة ليس بالجودة المطلوبة، إلا أن السبب الرئيسي هو إصابة الحليمات الذوقية في اللسان بالتخدير أثناء الرحلة، بسبب الهواء الجاف في الطائرة الذي يبخر السوائل في الجسم، بالإضافة لضغط الهواء داخل الطائرة الذي يتسبب في تضخم الأغشية المخاطية، ما يضعف حاسة الشم.
  2. نقص الأكسجين في الدم يسبب النعاس: يساهم انخفاض نسبة مستويات الأكسجين في الجسم أثناء السفر جواً بالشعور بالنعاس والتعب. فبسبب الضغط الجوي أثناء تحليق الطائرة في ارتفاعات شاهقة فإن الدم يمتص نسبة أقل من الأكسجين ما يمكن أن يتسبب بالشعور بالدوار والتعب والنعاس.
  3. تجمع الدم في السائقين والقدمين: عندما يجلس المسافر لفترة طويلة من الزمن، فإن معظم الدم يتجمع في الساقين والقدمين، ما قد يؤدي إلى تضخم في القدم، وفي حالات نادرة يمكن أن يؤدي إلى جلطات دموية. ولتجنب حدوث ذلك، حاول أن تمدد ساقيك وتحركهما كلما سنحت الفرصة لذلك، واعمد إلى مغادرة مقعدك والمشي في رواق الطائرة بين الفينة والأخرى.
  4. كثرة الغازات: بسبب ارتفاع نسبة الضغط في المقصورة، فإن الغازات تكثر في الأمعاء، ما يتسبب بضيق شديد وانتفاخ البطن.
  5. فقدان البشرة للرطوبة: يؤدي الضغط الشديد داخل المقصورة إلى جفاف البشرة، لذا لا بد من أن يصطحب المسافر مرطبات البشرة معه لكي يتجنب الإصابة بالجفاف، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من المياه التي تساعد على استعادة البشرة لرطوبتها ونعومتها.

 

المصدر: موقع العالم الاخباري


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 35
زوار الموقع 9697346