تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

علاج - نقاهة - طب
اللقاحات الضروريّة التي تحتاجها قبل سفرك
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-10-03| Hits [692]

 

هل إخترت وجهتك للسفر هذا الصيف وبدأت بتحضير أمتعتك؟ تذكّر قبل ذلك أنّ هناك وجهات سياحية معيّنة تتطلّب إجراء لقاحات محدّدة، ومن الضروري الإلتزام بها لتفادي المشاكل الصحّية الخطيرة. فاكتشف أبرز هذه اللقاحات.

 

- التهاب الكبد A وB:

ينتقل هذا الفيروس التهاب الكبد A عن طريق الطعام والماء الملوث، أما التهاب الكبدB  فينتقل عن طريق الدم غير المأمون وغيرها من سوائل الجسم. لذا يوصي بهذا اللقاح لجميع وجهات السفر مما يجعله الأكثر شيوعاً إلى جانب اللقاحات الرئيسية الأخرى التي يمكن أن ينصح بها الطبيب مثل التيتانوس والدفتيريا. ويجب القيام بهذا التلقيح قبل 4 أسابيع من سفرك.

 

- الحمى الصفراء:

 هو مرض نزفي فيروسي حاد ينتقل عن طريق البعوض المصاب بالعدوى. لذا إذ كنت متوجهاً إلى أي بلد أفريقي فأنت ملزم بقيامك بلقاح الحمى الصفراء. ويعطى التطعيم قبل السفر بـ 10 أيام على الأقل.

 

- داء الكلب:

هو فيروس يؤثر على مركز الجهاز العصبي، يظهر هذا الفيروس في أكثر من 150 بلدا وإقليماً. يكون اللقاح على شكل 3 تطعيمات وعلى فترة تمتد من 3 إلى 4 أسابيع قبل سفرك.

 

 - حمى التيفوئيد:

تسبّبه بكتريا السالمونيلا التيفية، ويمكن أن تجد هذه البكتريا في الطعام والشراب الملوث وتنتقل عن طريق تناول الطعام الملوث. لذا ينبغي أن تتطعم قبل 10 أيام من سفرك على الأقل عن طريق حقنة واحدة.

 

- المكورات السحائية:

هو مرض بكتيري مزمن سببه عدوى بكتيريا النيسيرية السحائية وهي عدوى خطيرة تصيب البطانة التي تحيط بالدماغ والنخاع. لذا إذ كنت متوجهاً إلى منطقة الساحل في قارة أفريقيا، إنه ضروري لك التطعيم قبل 10 أيام من سفرك.

 

- التهاب الدماغ الياباني:

هو فيروس ينتشر عبر البعوض، وإنه أكثر شيوعاً في بلدان شرق آسيا. فإذا كانت وجهة سفرك إلى إحدى هذه الدول، عليك الحصول على جرعتيْن قبل سفرك بأسبوع.

 

- التطعيم ضد القراد:

هو فيروس معروف باسم فيروس التهاب الدماغ المنقول بالقراد. ينتقل هذا الفيروس عبر القراد باللسع، كما وأنه في بعض الأحيان ينتقل عند تناول منتجات الألبان غير المبسترة وخاصة حليب الماعز. إذا كنت متوجهاً إلى سويسرا والدول الاسكندنافية عليك التطعيم ضد حشرة القراد بأخذ حقنتيْن الحقنة الأولى قبل الرحلة بـ 3 أسابيع والثانية قبل الرحلة بأسبوع.

 

- الإنفلونزا:

هو فيروس حاد معدي تسببه مجموعة من الفيروسات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي خاصة التهاب الرئوي، السعال، ألم في العضلات، إرهاق، صداع، واحتقان البلعوم. كما يعّد من الأمراض الأكثر شيوعاً في السفر. يمكنك التطعيم عن طريق لقاح خاص به قبل السفر بأسبوعيْن.

 

المصدر: بيروت برس


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 52
زوار الموقع 9697363