تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   جنة أجنحة مارينا يطلق عروضاً خاصة بالشتاء      منتجع بولغري جميرا دبي يفتح أبوابه اليوم      4 حالات يمكنك تسافر وتحصل على قيمة تذكرتك      مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة"      فيراري وجهة رائدة لتجربة الألعاب المشوّقة      الضريبة ترفع أسعار بوكيينغ في السعودية      ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكهرباء      الاتحاد للطيران تطلق مبادرة لتسهيل السفر      الفطيم تتطلع لافتتاح أول سينما بالسعودية      سوق دوت كوم يطلق متجر أمازون في الإمارات      السعودية تعلن موازنة 2018 يوم 19 ديسمبر      عاصفة ثلجية تشل الحركة في بريطانيا      العراق: الطيران الأمريكي سيحلق بأجوائنا      الطيران الأمريكي يفرض حظراً على الأمتعة      مطار بروكسل يلغي جميع رحلاته بسبب الثلوج   

أسفار الأعمال
بارك حياة يشجع رجال الأعمال للاستثمار
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-10-02| Hits [1410]

 

اعتبر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فندق ومنتجع «بارك حياة» في «جزيرة السعديات»، الذي يعد من ضمن استثمارات شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، إضافة جديدة لسلسلة الفنادق الفاخرة في الإمارات عموماً، وفي «السعديات» خصوصاً، والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية للدولة. ونوه سموه خلال افتتاحه الفندق أمس، إلى ما يمثله من نموذج يشجع رجال المال والأعمال على الاستثمار في مجالات السياحة، لافتاً إلى جهود حكومة أبوظبي في تشجيع عملية الاستثمار في هذا المجال، والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية. بدورها، كشفت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، أنها تعتزم افتتاح فندق جديد في أبوظبي في سبتمبر المقبل، باستثمارات تبلغ ملياري درهم، لافتة إلى أنه الأكبر من نوعه في العالم من سلسلة علامة «ريتس كارلتون». وأوضحت في تصريحات على هامش افتتاح «بارك حياة أبوظبي» رسمياً ، وباستثمارات بلغت 795 مليون درهم، أن الشركة تخطط لبدء حملات واسعة النطاق خلال العام الجاري، للترويج للإمارات خارجياً، من خلال عروض سياحية مشتركة تشمل دبي وأبوظبي. من جانبها، ذكرت مجموعة «حياة» العالمية لإدارة الفنادق، أنها تعتزم مضاعفة عدد فنادقها في الدولة ليصل إلى 10 فنادق بحلول عام ،2015 متوقعة أن تسجل أسعار الغرف الفندقية في دبي ارتفاعاً طفيفاً خلال العام الجاري، تأثراً بزيادة الطلب. وأكدت أن أداء فنادقها في الدولة مرضٍ للغاية.

 

«ريتس كارلتون أبوظبي»

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، ريتشارد ريلي، إن «الشركة ستفتتح فندق (ريتس كارلتون أبوظبي) في سبتمبر المقبل، باستثمارات تبلغ ملياري درهم»، لافتاً إلى أنها انتهت من نحو 95٪ من الأعمال الانشائية للفندق. وأضاف أن «الفندق يعد الأكبر من نوعه من علامة (ريتس كارلتون) في العالم، إذ إنه سيقام على مساحة 230 ألف متر مربع، ويضم 532 غرفة من بينها 85 فيلا، إضافة إلى 14 مطعماً ومقهى». وذكر أن «(أبوظبي الوطنية للفنادق) تخطط لبدء حملة واسعة النطاق للترويج للسياحة في الإمارات في الخارج خلال العام الجاري، من خلال عروض تشمل دبي وأبوظبي معاً، للاستفادة من الفرص والإمكانات السياحية الكبيرة للإمارتين، وزيادة التدفقات السياحية الوافدة للدولة». وأكد أنه «لا يوجد تنافس بين أبوظبي ودبي في جذب السياحة»، مشيراً إلى وجود تكامل كبير بين الإمارتين لجذب مختلف أنواع السياحة للدولة.

 

«بارك حياة»

وأوضح ريلي أن «فندق (بارك حياة أبوظبي) يعد الأكبر من علامة (حياة) في العالم، بـ306 غرف فندقية، وباستثمارات تبلغ 795 مليون درهم». وقال إن «الشركة وقعت 89 عقداً مع جهات سياحية أوروبية وروسية، لاستقطاب السياح إلى الفندق خلال العام الجاري»، مضيفاً أن الفندق الذي يعمل منذ نوفمبر ،2011 حقق نسبة إشغال تزيد على 50٪، تعتبر جيدة للغاية خلال العام الأول من الافتتاح. وكشف أن «حجم استثمارات الشركة بلغ 5.5 مليارات درهم في نهاية عام 2011»، وتعد أكبر شركة للفنادق في منطقة الشرق الأوسط والخليج»، لافتاً إلى أن «خطة الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة تتركز على تجديد وتطوير جميع فنادقها في الإمارات، لضمان دعم تنافسيتها في ضوء الزيادة الكبيرة في أعداد الغرف الفندقية في الدولة». من جانبه، قال نائب رئيس العمليات في مجموعة فنادق «حياة» العالمية، بابلو غراف، إن «المجموعة تخطط لمضاعفة عدد فنادقها في الدولة ليصل إلى 10 فنادق بحلول عام 2015»، لافتاً إلى أن للمجموعة حالياً خمسة فنادق في الدولة، من بينها ثلاثة فنادق في أبوظبي، وفندقان في دبي. وأكد أن «المجموعة تعتزم إنشاء ستة فنادق جديدة خلال العامين المقبلين في الشرق الأوسط، من بينها فندقان في دبي، يندرجان تحت تصنيف فئة فنادق الأعمال من فئتي (حياة بلاس)، و(حياة هاوس)»، مشيراً إلى أنها فنادق صغيرة تضم بين 70 و200 غرفة فندقية.

 

وأوضح أن «هناك شبه تشبع من الفنادق من فئة خمس نجوم، فضلاً عن طلب كبير حالياً على الفنادق من فئة ثلاث وأربع نجوم، والتي تضم خدمات فندقية رئيسة». ولفت إلى أن «أداء فنادق (حياة) في الدولة مرضٍ للغاية للمجموعة»، مؤكداً أن دبي تعافت سريعاً من آثار الأزمة المالية العالمية، ما انعكس على قوة قطاع السياحة والفنادق في الإمارة»، متوقعاً أن تعود أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى الارتفاع بشكل طفيف خلال العام الجاري، نتيجة للطلب المتزايد قبل إنشاء مزيد من الفنادق في الإمارة خلال العام المقبل. وقال إن «هناك تحديات تتعلق بالأسعار تواجه شركات الفنادق في أبوظبي، نظراً لازدياد الغرف الفندقية بشكل كبير خلال العامين الأخيرين، ما قد يؤدي إلى استمرار انخفاض أسعار الغرف الفندقية في الإمارة.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 39
زوار الموقع 10248349