تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

الدليل السياحي
دليلكم السياحي لجمهورية لاتفيا الاوربية
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-08-05| Hits [1151]

 

المسافرون العرب عامة والخليجيين خاصة في قضاء إجازاتهم بالقارة الأوروبيّة لوفرة العناوين الجذّابة فيها، لا سيما الآثار التاريخية، ولاتفاقها مع الأذواق المختلفة، وخصوصاً هواة التسوق والترفيه. وفي هذا الإطار، نختار لك جمهورية لاتفيا الواقعة في منطقة بحر البلطيق شمال أوروبا، حيث تتنوع المعالم الجاذبة للسائحين. وتحظى لاتفيا بمناخ موسمي معتدل؛ مناطقها الساحلية، لا سيما تلك الواقعة على الساحل الغربي من شبه جزيرة كورلاند، تتمتع بمناخ بحري في الصيف ومعتدل في الشتاء. أمّا المناطق الشرقية فتعرف بمناخها القاري، مع صيف أكثر دفئاً وشتاء أشدّ برودة. يبدأ الشتاء في منتصف ديسمبر/كانون الأول ويستمر حتى منتصف مارس/آذار، فيسجّل متوسط درجات الحرارة -6 درجات مئوية وتتساقط الثلوج بكثافة. ويبدأ الصيف من يونيو/حزيران حتى أغسطس/آب ويكون دافئاً ومشمساً عادة، مع أمسيات باردة. ويبلغ متوسط درجات الحرارة نحو 19 درجة مئوية.

 

تقسيمات جمهورية لاتفيا

في يوليو 2009م، تم تقسيم لاتفيا إلى 9 مدن جمهورية و109 بلدية، والمدن الجمهورية:

  1. داوجافبلس
  2. جلكافا
  3. جيكابلس
  4. جورمالا
  5. ليباجا
  6. ريزيكني
  7. ريغا
  8. فالميرا
  9. فينتسبلس

وكانت لاتفيا في ما مضى تقسم إلى أربع أقسام فقط وهي (Courland) (Latgalia) (Vidzeme) (Zemgale)، وتم هذا التقسيم على أساس ثقافي وعرقي.

 

مناخ جمهورية لاتفيا

لاتفيا مناخها رطب معتدل والمناخ شبه القاري الذي يتميز بصيف دافئ، بارد شتاء وارتفاع مستويات الرطوبة وهطول الأمطار. وتتأثر الأحوال الجوية في لاتفيا ببحر البلطيق. وللجمهورية أربعة فصول واضحة ففي الشتاء، ابتداء من منتصف ديسمبر وحتى منتصف مارس، يكون متوسط درجات الحرارة 6 درجة مئوية، وتتميز بالغطاء الثلجي والشمس الساطعة وأيام قصيرة. نوبات شديدة من الطقس في فصل الشتاء مع الرياح الباردة، درجات الحرارة القصوى في جميع أنحاء الجمهورية 30 درجة، والثلوج الكثيفة شائعة. في الصيف، ابتداء من يونيو وتستمر حتى أغسطس، وعادة ما تكون دافئة ومشمسة مع الأمسيات والليالي الباردة. في الصيف يكون متوسط درجات الحرارة من حول 22 درجة مئوية والطقس في فصلي الربيع والخريف معتدل.

السياحة في جمهورية لاتفيا

  • مدينة "ريغا" القديمة: هي عبارة عن حيّ شعبي يقع في المركز التاريخي والجغرافي للعاصمة لاتفيا، ويضمّ شوارع مرصوفة بالحصى ومباني عائدة للقرون الوسطى. هناك، افتح ذراعيك في "روزينا"، الشارع الأضيق في "ريغا"، حيث يمكنك لمس الجدران المتقابلة معاً، ولا تفوّتي فرصة تناول الوجبات في أحد المطاعم الشهيرة.
  • مدينة "كولديغا": تقع هذه المدينة على ضفاف نهر "فينتا"، وتبعد 155 كيلومتراً عن العاصمة "ريغا". هي تعود إلى القرون الوسطى، وتعدّ مثاليةً لقضاء عطلة رومانسية، أو ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجة والخيل والصيد أو استقلال القارب للتنزّه.
  • قصر ومتحف "روندال": يقع وسط السهول الخصبة في جنوب "لاتفيا". يعود تاريخ الـ"ديكورات" الداخلية للفترة الممتدة بين 1765 و 1768 وهي من إبداع النحّات الألماني يوهان مايكل غراف، والرسّامين الإيطاليين فرانشيسكو مارتيني وكارلو زوتشي. ويضمّ البناء صالات العرض الفنيّة والفنون الجميلة والمعارض التاريخية. ويستضيف القصر مهرجان الموسيقى وحفلات الموسيقى الكلاسيكية. ويمكن زيارة المكان يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء.
  • منتجع "جورمالا": يبعد المنتجع 15 كيلومتراً من مطار "ريغا" الدولي، و25 كيلومتراً من العاصمة "ريغا"، ويشتهر بموارده الطبيعية، ومناخه المعتدل وتجربة العلاج بالطين والمياه المعدنية. ويسمح الشاطئ الأبيض الرملي الممتدّ على نحو 26 كيلومتراً مع غابات الصنوبر الواسعة، خيارات الترفيه المناسبة للفصول الأربعة، لا سيما المعارض الفنية والحفلات الموسيقية المحلية والدولية.
  • حديقة "غواجا" الوطنية: هي الحديقة الوطنية الأقدم والأكبر مساحةً في "لاتفيا"؛ تتميز بتنوعها البيولوجي وتضاريسها، وينابيعها الطبيعية وكهوفها، إذ تمتدّ الحديقة على مدى أكثر من 90.000 هكتار، لذا فإن يوماً واحداً لن يكون كافياً للاستمتاع في سحر أجزاء المكان كافة.

المطبخ في جمهورية لاتفيا

المطبخ اللاتفية يتكون عادة من المنتجات الزراعية، مع اللحوم ويتميز في معظم أطباق الوجبة الرئيسية. ويستهلك عادة الأسماك نظرا لموقعها في لاتفيا على بحر البلطيق. وقد تأثر المطبخ لاتفيا من البلدان المجاورة. تم العثور على العناصر المشتركة في وصفات لاتفيا محليا، مثل البطاطا والقمح والشعير، والملفوف، والبصل والبيض ولحم الخنزير. الغذاء اللاتفية عموما الدهنية جدا، ويستخدم بعض التوابل.

 

فنادق مختارة في العاصمة "ريغا"

 

راديسون بلو Ridzene ريغا:

يُطل فندق Radisson Blu Ridzene ذو الـ 5 نجوم على متنزه إيسبلاناد في مدينة ريغا، ويبعد مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام عن البلدة القديمة التاريخية في ريغا. ويُوفر غرفًا واسعة ومزودة بخدمة الواي فاي المجانية ومنطقة للجلوس. جميع الغرف في فندق Ridzene مُكيفة، وتم تأثيثها بشكل كلاسيكي. وتشتمل كل غرفة على ميني بار، وخزنة، وتلفزيون مع قنوات الكابل، كما تحتوي جميعها على حمام عصري مزود بمجفف شعر ومستلزمات استحمام. يتم تقديم بوفيه إفطار متنوع كل صباح في مطعم الفندق الأنيق، والذي يحمل اسم Piramida، ويتخصص في الأطباق العالمية. ويُمكن للضيوف الاستمتاع بتناول مشروب أو وجبة خفيفة في بار ومكتبة Ridzene. تتوفر مرافق اللياقة البدنية في الموقع وتشمل نقدم أحدث آلات تمارين اللياقة للقلب والأوعية الدموية وتدريبات الوزن، وساونا، وغرفة بخار. ويُمكن للضيوف الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية في الجيم الذي يوفر إطلالة بانورامية على المتنزه. ويعمل موظفو مكتب الاستقبال على مدار الساعة. يقع فندق Radisson Blu Ridzene على بعد كيلومتر واحد عن محطة السكة الحديد المركزية. كما تبعُد العديد من معالم الجذب في المدينة، مثل برج باودر وقلعة ريغا مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام عن الفندق.

 

فندق غراند بالاس:

يقع فندق غراند بالاس في قلب مدينة ريغا القديمة على بعد 100 متر فقط من قلعة ريغا، ويتميز بغرف مع خدمة الواي فاي مجاناً وميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. تم بناء فندق غراند بالاس في الأصل في عام 1877، ويبعد مسافة قصيرة فقط سيراً على الأقدام من جميع المناظر الرئيسية ومناطق التسوق، ويبعد ميدان دواما مسافة 130 متراً فقط من مكان الإقامة. تم تأثيث جميع الغرف الواسعة في فندق غراند بالاس بأناقة، وتحتوي جميعها على تكييف الهواء ومكتب للعمل وخزنة كمبيوتر محمول وخدمة كي السراويل، وتضم الحمامات أرضيات مدفأة وتشمل على لوازم استحمام مجانية ونعال وأردية حمام. تتميز منطقة السبا بساونا وغرفة بخار وجيم يفتح على مدار الساعة، ويمكن للضيوف الاستمتاع بجلسات المساج في صالة المساج المتوفرة في الفندق، وتتوفر خدمة حجز التذاكر ومكتب الجولات السياحية وخدمة تحويل العملات من أجل راحة الضيوف. يقدم مطعم Suite الأطباق العالمية مع التركيز على المأكولات الأوروبية والآسيوية، في حين توفر صالة Suite قائمة كوكتيلات شاملة.

 

فندق وسبا غاليري بارك البوتيكي:

يقع فندق & سبا غاليري بارك البوتيكي من فئة 5 نجوم في وسط مدينة ريغا التاريخي بجوار المدينة القديمة ومنطقة الآرت-نوفو، بالإضافة إلى السفارات الدولية. ويقع الفندق في قصر يعود إلى القرن التاسع عشر، ويوفر سبا غاليري مع مسبح وساونا وغرفة للياقة البدنية بالإضافة إلى مواقف مؤمنة للسيارات في الموقع تحت الأرض وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أرجاء مكان الإقامة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. تم تزيين غرف النزلاء بأناقة مع أثاث فرنسي عتيق أو على طراز معاصر يوفر إطلالات عريضة على متحف لاتفيا الوطني للفنون ومتنزهات ومناطق آثار ريغا. وتوفر جميع الغرف حمامات مزودة بأرضيات مُدفأة ولوازم استحمام مجانية من بلغاري وثياغو وأردية حمام فريتي سميكة من القطن الموبر ونعال بالإضافة إلى ألحفة ووسائد من الريش. يقدم مطعم الذواقة Renommé الأطباق العصرية والكلاسيكية من لاتفيا والمعدة باستخدام المكونات الإقليمية المحلية. وتتوفر غرف خاصة لتناول الطعام للاجتماعات والمناسبات الخاصة عند الطلب. وعندما يسمح الطقس، يتم فتح تراس صيفي في الحديقة الخاصة. يتم طهي إفطار طازج بنظام القائمة الانتقائية بما يناسب أذواق النزلاء الشخصية لمزيد من الراحة. ويقدم بار X.O. مجموعة متنوعة من المشروبات والكوكتيلات والوجبات الخفيفة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع. يقدم سبا غاليري مجموعة متنوعة من العلاجات باستخدام منتجات كاريتا وثياغو. وتتضمن المرافق الأخرى المتوفرة مسبح مع تيار نفاث وشلال، وساونا وغرفة للياقة البدنية مزودة بمعدات تكنوجيم. يعمل الموظفون المحترفون الذين يتحدثون عدة لغات جاهدين لتلبية احتياجات النزلاء. وتتوفر خدمة تنظيف الغرف مرتين يومياً، وتتضمن خدمة ترتيب الأسرّة المسائية، كما تتوفر خدمة إضافية بواسطة أسطول من السيارات المرسيدس من الفئة إس وسائق عند الطلب.

 

فندق وسويت رويال سكوير

يقع Royal Square Hotel & Suites الفاخر المصنف 5 نجوم في قلب بلدة ريغا القديمة وعلى بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من دار الأوبرا الوطنية، ويتميز بغرف أنيقة ومكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية. تتميز جميع الغرف في فندق Suites Royal Square بأنها أنيقة ومجهزة بميزات عالية الجودة، وتحتوي جميعها على تلفزيون إل سي دي مع قنوات الكابل وميني بار وخزينة، وتتوفر خدمة خدمة ترتيب الأسرّة ومياه معدنية مجانية وأردية حمام. يتم تقديم بوفيه إفطار متنوع في بار اللوبي بالفندق، ويمكن الاستمتاع بالغداء أو العشاء في مطعم Desiderata الأنيق والذي يتخصص في الأطباق الذواقة اللاتفية والعالمية، كما تتوفر تشكيلة واسعة من النبيذ الجيد. يقع مركز العافية مع حوض استحمام ساخن وساونا خاص في الطابق الرابع من Royal Square Hotel & Suites ويتوفر للضيوف مقابل تكلفة إضافية، ويعمل موظفو مكتب الاستقبال على مدار الساعة ويمكن ترتيب خدمة الغرف أو تأجير السيارات والليموزين، كما يتم توفير خدمة تخزين الأمتعة. يقع Royal Square Hotel & Suites في شارع المشاة الرئيسي في ريغا، والذي يربط بين ساحة دار البلدية مع نصب الحرية والمعالم السياحية الشهيرة في المدينة.

 

كلوب فيلييج اولد كابتن

هو عبارة عن سكن ريفي يتمتع بأجواء مثالية ومريحة، على بُعد 10 دقائق فقط خارج مركز مدينة ريغا الصاخب، ويتكون من 10 فيلات مُصممة بأسلوب فريد. تحتوي جميع الفيلات على 3 غرف نوم ومطبخ مجهز تجهيزًا كاملاً ومدفأة وساونا مع حوض استحمام ساخن ومرآب لسيارة واحدة، ويتوفر تلفزيون مع قنوات فضائية ومشغل دي في دي ومنطقة للجلوس، وتشمل المرافق الأخرى ساونا وغسّالة ملابس ومجفف للملابس وغرفة غسيل ومكواة. يتوفر ملعب للغولف ومنتزه مائي على بُعد 10 دقائق بالسيارة، ويقع مطار ريغا الدولي على بُعد حوالي 2.5 كم من Club Village Old Captain، كما يضم المبنى مطعمًا. يتوفر موقف مجاني و خاص للسيارت في مكان قريب من الفندق (لا يُطلب الحجز المسبق).

 

فندق بيرجاس

يقع هذا الفندق الفخم ذو الـ5 نجوم على بعد 500 متر من البلدة القديمة في ريغا. ويضم غرفاً مكيفة تحتوي على جهاز تلفزيون ذي شاشة مسطحة مع القنوات الفضائية وخدمة الواي فاي المجانية. ويمكن للضيوف الدخول مجاناً إلى الساونا والصالة الرياضية. تتميز غرف فندق Bergs الواسعة بالديكور الداخلي الأنيق والعصري. ويضم كل منها حماماً ذا أرضية مدفّأة مع حوض استحمام ودش. كما يحتوي جميعها على مرافق لكيّ السراويل وغسالة، فضلاً عن ميني بار. تقع محطة ريغا المركزية للسكك الحديدية على بعد 600 متر من الفندق. ويقع مبنى الأوبرا الوطني على بعد 650 متراً من Bergs، كما يبعد نصب الحرية 750 متراً. يتوفر موظفو الفندق لخدمتكم على مدار 24 ساعة في اليوم، كما يتوفر مكتب للجولات السياحية. ويمكن للضيوف استئجار سيارة في الفندق مباشرة. ويوفر فندق Berg جناحاً للتدليك. يقدم مطعم Bergs الأطباق الدولية واللاتفية. كما يقدم في الصباح وجبة فطور من القائمة الانتقائية. ويتوفر أيضاً بار في الموقع.

 

تعرف أكثر على جمهورية لاتفيا


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 18
زوار الموقع 9731720