تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ارتفاع إنفاق السياح الوافدين إلى تركيا      افتتاح ريتريت نخلة دبي للسياحة العلاجية      السياحة القبرصية تسجل أرقاماً جديدة      عدد قياسي من السياح يزور بريطانيا      الصين تطلق واحد من أسرع القطارات بالعالم      400 طائرة بـ 51.3 مليار درهم أسطول دبي      عالم فيراري أبوظبي تحتفل بيوم الأفعوانيات      قصر الإمارات يطلق عروض خاصة لعيد الاضحى      العوائل مدعوة في العيد في "ون أند أونلي"      عروض مطاعم فندق شاطئ الراحة في عيدالأضحى      فندق المفرق يطلق عروض عطلة عيد الأضحى      احتفالات منتجع دانات العين بعيد الأضحى      أحتفل بعيد الأضحى في رمادا داون تاون دبي      الإماراتية ب45 رحلة إضافية لخدمة الحجاج      فلاي دبي تقدم خيارات سفر متعددة للعيد   

أخبار عاجلة - مواضيع ساخنة
لتفادي الرسوم المخفية في حجوزات الفنادق
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-07-22| Hits [1093]

 

حدّد موقع «إندبندنت ترافل» الإلكتروني للسفر مجموعة من الإرشادات التي ينبغي اتباعها لتفادي الرسوم المخفية التي تفرضها الفنادق لدى إقامتك، وتتضمن هذه الارشادات:

 

  1. قبل إجراء عملية الحجز الفندقي، قم بإجراء بعض البحث بخصوص الضرائب ومعرفة الخدمات التي ستدفع مقابلها الرسوم، التي ستفرض عليك بعد انتهاء اقامتك في الفندق أو المنتجع، وبغض النظر عن المكان الذي حجزت فيه أخيراً إقامتك، تحقق من مصادر متعددة، للحصول على فكرة أفضل عن الرسوم التي قد تطبق، ويمكنك العثور على بعض المعلومات على الانترنت، ولكن في كثير من الأحيان فإن أفضل رهان هو ببساطة التقاط الهاتف والاتصال بالفندق للسؤال عن الرسوم التي ستطبق خلال إقامتك.
  2. عليك تجنب دفع الرسوم مرتين، وتأكد من أن الفندق لم يفرض بالفعل رسوم التدبير المنزلي على فاتورتك، إذا كان الأمر كذلك، ويمكنك طلب إزالتها، كما يمكنك إحضار الوجبات الخفيفة الخاصة بك والمياه المعبأة لمساعدة نفسك على مقاومة إغراء «الميني بار» أو الأشياء الصالحة للأكل، التي تترك في غرفتك، وقبل استخدام الصالة الرياضية أو أخذ منشفة إضافية في حمام السباحة، أسال ما إذا كان هناك رسوم، وتحقق أيضاً من رسوم مواقف السيارات قبل ركن مركبتك التي يمكن أن تطبق حتى في أماكن يوفرها الفندق لنزلائه بالقرب من المنشأة، وتأكد من تكاليف خدمة المواصلات من وإلى المطار وغيرها من نقاط الجذب السياحي، فبالرغم من أن الفنادق تدرج هذه الخدمات على قسيمة الحجز، لكنها لا تعني أنها مجانية بالضرورة.
  3. قبل إجراء عملية الحجز، حاول أن تسأل عن قيمة الرسوم التي ستدفعها في حال ألغيت الحجز كاملاً أو ليوم واحد فقط، وتأكد من السؤال عن رسوم الإنترنت ووسائل الراحة، مثل مركز لرجال الأعمال وبركة سباحة وخدمة توصيل الصحف اليومية والتدبير المنزلي، وغيرها من الوسائل أو الأشياء الإضافية التي تطلبها لغرفتك، وتحقق من التكاليف التي يمكن أن تضاف إلى فاتورة الإقامة جراء استخدام أطفالك للمرافق الترفيهية في الفندق.
  4. حاول أن تنضم إلى «برامج الولاء»، إذ تقدم بعض الفنادق امتيازات خاصة للأعضاء، وتتنازل عن بعض الرسوم للمشتركين، والانضمام إلى هذا البرنامج المجاني قبل إقامتك سيوفر لك المال، حاول استخدام الهاتف الخاص بك، فرسوم الهاتف بالفندق يمكن أن تكون مربكة ومكلفة، وبعض الفنادق تفرض رسوماً على عمليات اتصال لم يتم الرد عليها. والعديد من المسافرين يكونون في عجلة لمغادرة الفندق واللحاق بالطائرة، لذلك يوقعون الفاتورة دون النظر إليها، ولذا امنح نفسك الكثير من الوقت لفحص الفاتورة، وفاوض على الأسعار، واطلب إزالة الرسوم أو المصروفات المسجلة بشكل خاطئ.

مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 23
زوار الموقع 9182550