تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

تسوق ومراكز تجارية
أبرز سبعة أسواق شعبية وعصرية في دبي
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-07-22| Hits [2702]

 

الامارات اليوم - أزاد عيشو: تُعدّ الأسواق العربية التقليدية جزءاً لا يتجزّأ من الحياة والتجارة في دبي، ولذا فإن القيام بجولة في أحد أسواق المدينة الصاخبة يعد تجربة بالغة الأهمية، سواء كنت ترغب في شراء الذهب والمجوهرات، أو الأقمشة المنسوجة يدوياً أو عطور العود التقليدية، فهناك مجموعة من الكنوز الدفينة بانتظارك في سبع من أبرز الأسواق الشعبية في دبي.

 

«سوق التوابل»

دع حاسة الشم لديك تقودك إلى «سوق التوابل» في ديرة، والذي يُطلعك على التجارة العربية، مع أفضل الطهاة المنزليين والمغتربين الخبراء، الذين يشترون التوابل، والأعشاب، والأرز والفواكه. واعثر على جدائل الزعفران ذات الجودة العالية بأسعار محلية، وعلى التمر الطازج الممتاز، والتوابل، والفواكه المجففة والمكسرات. وعند دخول الأزقّة الضيّقة في «سوق التوابل»، استمتع بالأجواء الرائعة واستنشق عبير الماضي، بينما تفاوض على شراء الأعشاب العطريّة والتوابل التي تمتلئ بها السلال الكبيرة في كل منعطف.

 

«سوق العطور»

تقع سوق العطور في ديرة، بالقرب من سوق الذهب والتوابل، وتحديداً في شارع «سكة الخيل»، حيث بامكانك أن تجد كل ما يخطر في بالك من عطور، بدءاً من العطور النقية، مروراً بالزيوت الأساسية، والبخور والعود التقليدي ذائع الصيت. ويمثل العطر جزءاً مهماً من الثقافة العربية، ويعدّ العود واحداً من أهم العطور العربيّة الأكثر تفضيلاً بين آلاف من أنواع العطور المتوافرة، ويتم استخلاصه من خشب العود. ويمكنك شراء الزيوت في الزجاجات بالجملة أو في قوارير صغيرة أنيقة، كما يمكنك طلب عطرك الخاص الذي يعده لك التجار وأصحاب المحال.

 

«سوق الذهب»

تعد «سوق الذهب» الأكثر أهمية وتفضيلاً بين الأسواق الموجودة في دبي، حيث إنّها مقصد تجّار الذهب ووجهة الزوّار الراغبين في شراء التذكارات الاستثنائية، وهي مقصد أيضاً للمسافرين الذين يبحثون عن مجوهرات مميزة. وتعرض (السوق) لزوارها قطع المجوهرات والأحجار الكريمة والتصاميم العربية الآسرة، التي تناسب كل الأذواق والميزانيات، وتضم مجموعة ساحرة من الألماس والذهب والأحجار الكريمة. وتحتضن (السوق) أيضاً العديد من أشهر محال المجوهرات من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.

 

«سوق الأقمشة»

استقلّ (العبرة) من سوق العطور وتجوّل في خور دبي لاستكشاف سوق الأقمشة في بر دبي. وستجد متاجر صغيرة زاخرة بالمنسوجات الفاخرة المستوردة، بما فيها أجود أنواع الحرير، والأقمشة القطنية الخفيفة ونسيج «الساري» الرائع. واختر الأقمشة المفضلة لديك وتوجّه إلى (الخيّاطين) في المنطقة ليصنعوا لك لباساً، كالعباءة (زيّ النساء التقليدي)، أو الكندورة (زيّ الرجال التقليدي) أو بدلة مصممة خصيصاً لك، ويقع حيّ «الفهيدي التاريخي» على مرمى حجر من سوق الأقمشة.

 

«سوق البحار»

يمكنك بلوغ «سوق البحار» بجولة سيراً على الأقدام، فوق جسر المشاة الذي يعبر بحيرة «برج خليفة»، وتقع (السوق) في أكبر مول في العالم «دبي مول». ويبيع صغار التجار بضائعهم الشعبية التقليدية من إكسسوارات وتحف بجوار بوتيكات لعلامات تجارية عالمية مثل «شانيل» و«فالنتينو» البرّاقة. وبامكانك شراء الزيوت العطرية، والمجوهرات، والأوشحة، والعباءات، والمصابيح النحاسية، فضلاً عن الفطائر والحلويات الإماراتية المنعشة.

 

«سوق المدينة»

في رحلة تستغرق 15 دقيقة من وسط المدينة، تقع «سوق مدينة جميرا» الساحرة، وهي المكان المثالي للعثور على أروع التذكارات، والفنون، والتماثيل المنحوتة، والأزياء والمجوهرات في أجواء شرق أوسطية تقليدية. وتتيح (السوق) خيارات تناول الطعام والمقاهي، والمطاعم ذات الطابع الغربي وتلك المترفة التي تتيح رؤية الممرات الملتوية. وعند حلول المساء، استقلّ (العبرة) وتأمّل المناظر الخلابة الباعثة على الاسترخاء.

 

«سوق دبي مول»

تستضيف أكثر من 40 متجراً مختلفاً للمجوهرات التقليدية والبخور ودهن العود والساعات. وتقدّم (السوق) معايير عصرية تتماشى مع المعايير العالمية، لذلك، فهي توفر تجربة تسوّق ممتعة للذهب والألماس إلى جانب المجوهرات التقليدية.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 39
زوار الموقع 9712021