تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   ارتفاع إنفاق السياح الوافدين إلى تركيا      افتتاح ريتريت نخلة دبي للسياحة العلاجية      السياحة القبرصية تسجل أرقاماً جديدة      عدد قياسي من السياح يزور بريطانيا      الصين تطلق واحد من أسرع القطارات بالعالم      400 طائرة بـ 51.3 مليار درهم أسطول دبي      عالم فيراري أبوظبي تحتفل بيوم الأفعوانيات      قصر الإمارات يطلق عروض خاصة لعيد الاضحى      العوائل مدعوة في العيد في "ون أند أونلي"      عروض مطاعم فندق شاطئ الراحة في عيدالأضحى      فندق المفرق يطلق عروض عطلة عيد الأضحى      احتفالات منتجع دانات العين بعيد الأضحى      أحتفل بعيد الأضحى في رمادا داون تاون دبي      الإماراتية ب45 رحلة إضافية لخدمة الحجاج      فلاي دبي تقدم خيارات سفر متعددة للعيد   

أرقام - مشاريع - إستثمارات
انتهاء 55% من أعمال مطار إسطنبول الثالث
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-07-13| Hits [1231]

 

تم الانتهاء من أكثر من نصف الأعمال الإنشائية في مطار إسطنبول الثالث الذي سيعد واحداً من أكبر مطارات أوروبا والعالم. وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن الشركات المنفذة للمطار انتهت من بناء 55 في المائة من أقسامه المتنوعة، وإن المطار سيبدأ تشغيله في 29 أكتوبر من العام المقبل .وأضاف يلدريم، خلال جولة بطائرة مروحية قام بها  لتفقد العمل في مطار إسطنبول الثالث وعدد من المشاريع الكبيرة في المدينة إن وزارة المواصلات والجهات الرسمية المعنية، ستقوم بإنشاء شبكة طرق وسكك حديدية لربط المطار بمركز المدينة، وتسهيل عملية الوصول إلى المطار. وأوضح أن المطار، الذي وضع حجر الأساس له في يونيو 2014، سيقدم خدمات لنحو 90 مليون مسافر سنوياً في المرحلة الأولى، على أن تصبح تركيا مركز مواصلات جوية مع بدء استخدام المطار بالكامل. وتابع: "عندما ننتهي من بناء كامل المطار، فإن تركيا ستصبح مركز مواصلات جوية يربط القارات الثلاث الكبرى بعضها ببعض، وهذا المطار سيكون له مردود إيجابي على اقتصادنا واقتصاد المنطقة والعالم". وأشار يلدريم أن المطار سيوفر فرص عمل لأكثر من 100 ألف شخص، عند الانتهاء من بناء المرحلة الأولى العام المقبل. وستصل فرص العمل المتوفرة في المطار إلى 225 ألفاً مع حلول 2025، وسيساهم بنسبة 4.9 % في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ما يوازي نحو 79 مليون دولار. وسيلعب المطار دوراً مهما في تحقيق تركيا أهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023.وتبلغ قيمة استثمارات المطار نحو 10 مليارات يورو، ويتم تنفيذه بالتعاون بين القطاعين العام والخاص في تركيا، ومن المنتظر أن يحقق تشغيله عائدات قيمتها 22 مليار يورو خلال 25 عاما.وسيتمكن المطار، عقب إتمام بنائه بشكل كامل، من تقديم خدمات لمائتي مليون مسافر سنوياً، وسيصبح "نقطة تنقل" في العالم، حيث ستهبط الطائرات فيه قبل إكمال رحلتها إلى أي مكان في أرجاء العالم. ووفقاً لتقارير شركة الخطوط الجوية التركية، فإن مطار إسطنبول الثالث سيمتلك قدرة عالية لتوفير المساحات المناسبة للطائرات الوافدة والمغادرة بحيث ستفوق قدرته مطار فرنكفورت الألماني وسيصبح المطار الثالث عالمياً بعد مطاري باريس ولندن. وسيوفر المطار حظائر معاينة لـ500 طائرة في آن واحد، وسيحتوي على مخزن لاستقبال الطرود، ونزل ضيافة خاص بأطقم الطائرات، أما موقف السيارات فسيكون قادراً على استيعاب 70 ألف سيارة. وتبلغ المساحة الكلية للمطار 76.5 كلم مربع، وسيكون من أكبر المطارات في العالم.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 22
زوار الموقع 9182582