تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تعرفوا على ديرفيلدز تاون سكوير ابوظبي      تعرف على فندق جميرا شاطئ بيلغا في باكو      الإكوادور تزخر بالأماكن الجاذبة للسائحين      دبي تتصدر عالميا بأكثر وجهة لإنفاق السياح      سياحة دبي توفر فرصاً للشركات الصغيرة      تذوّقوا أطباق مطعم كاتش 22 المميزة بدبي      "شروق" تطلق محفظة تضم ثلاثة فنادق فاخرة      إقبال الخليجيين على الفنادق السويسرية      واشنطن تمنع برامج كاسبرسكي الروسية      تغيير قنوات التلفزيون بتحريك فنجان القهوة      تجميد تحصيل رسوم المقيمين في السعودية      الإمارات تزود سياراتها بالميزة الذكية      مطلوب مديرات وبائعات معارض بالعثيم مول      ليجولاند دبي على موعد مع تجربة مذهلة      فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو ملاذكم الشتوي   

مًدن - عواصِم - دول
سيؤول العاصمة الكورية عالم آسيوي ساحر
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-06-19| Hits [1198]

 

ملايين السياح يتهافتون سنوياً لزيارة كورية الجنوبية ومعالمها، حيث للسحر عنوان... من طبيعة خلابة وشعب ودود وأمان. قد تتبادر إلى ذهن الزائر للوهلة الأولى، فكرة... ماذا سأرى؟ أو ماذا سأختبر؟ وهل أستطيع السفر مع عائلتي؟ ليكتشف على أرض الواقع، عالماً قد يكون إلى حد ما مثالياً، يضج بالحياة والحيوية ليلاً نهاراً... عالم تنتهي من زيارته وأنت في داخلك تخطط وبشغف، لدخوله وأكتشافه مجددا. زيارة سيول بدعوة من هيئة السياحة الكورية الجنوبية، تمت بعد حصول «مجموعة بودي للطيران» أخيراً على وكالة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية في الكويت، ما سيسهم في توفير فرص إضافية لزيارة هذا البلد الساحر، حيث من المرتقب أن يقدم قسم العطلات في مجموعة «بودي للطيران» عروضاَ خاصة متنوعة للراغبين في زيارة كوريا الجنوبية واستكشاف جمال الطبيعة والمغامرات وفرص التسوق. الشعب الكوري خدوم ومضياف ومؤدب، ما إن يلمح ملامحك العربية حتى يبادر بـ «السلام عليكم» أو أي كلمة عربية يحفظها تعبيراً عن ترحيبه بك، وتجدهم يوجهونك إلى أكثر الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها، فهم شعب يفخر بوطنه وتراثه جدا. وتوفر كوريا في جميع مرافقها العامة من مطاعم ومقاهٍ ومصاعد وغرف راحة وإشارات ضوئية، خدمة يستطيع استخدامها ذوي الاحتياجات الخاصة، فلا تقلق من اصطحاب أحد أفراد عائلتك من ذوي الاحتياجات ولا تستصعب ذلك، بالإضافة لتقديم جميع المحلات والأسواق والملاهي خصما خاصا للسياح، عكس ما قد يتبادر لذهن البعض من رفع الأسعار واستغلال جهلهم بالعملة.

 

أما الطبيعة الخلابة فهي تحيط من كل حدب وصوب، طبيعة تضفي على نفسك شيئا من الراحة والاسترخاء والسكون، وسوف تجد تلك الطبيعة على مائدتك أيضا أينما ذهبت، فالشعب الكوري لا يأكل إلا كل ما هو صحي من ثمار وأشجار يزرعها ويحصدها بنفسه، وكذلك فإنه يشتهر باستخدام الأكل البحري في كل وجبة تقريبا، لذا فإنك ستأكل بالعصي في مطاعمهم التقليدية وأنت جالس على الأرض، ويحيط بك العاملون بملابسهم التقليدية الكورية. وإذا أردت طهي طعامهم بنفسك للتعرف على أسرار وجباتهم التقليدية، فإنك ستجد استوديو الطهي cheongjungwon cooking studio في قلب العاصمة سيول يرحب بك، لتخوض التجربة بنفسك مع طهاتهم، لعمل وجبة bibimbap seafood pancake الكورية التقليدية والتي تعبر عن فلسفتهم الخاصة في الطعام، ناهيك عن وجود أكبر قدر من المطاعم من جميع ثقافات المطابخ بالعالم فيها، وتوافر مطاعم الحلال للمسلمين أيضا.

 

«الراي» زارت سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وعاشت رحلة ممتعة تفاصيلها في السطور الآتية:

لا تكتمل زيارة السائح زيارة إلى سيول من دون أن يعرّج على وجهات عدة، ربما أولها، Amore pacific، أول وأكبر مصنع لمنتجات مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل هناك، حيث تعتبر كوريا الجنوبية الآن من الوجهات الرائدة في هذا المجال، حيث يتكبّد الناس عناء السفر إليها من أجل الحصول على مستحضراتهم الطبيعية المصنوعة من ورد الكاميليا والجنسنغ والشاي الأخضر والعسل والقرفة وما إلى ذلك. وقد بدأ المصنع رحلته التجميلية في العام 1901 باستخدامه الأعشاب الطبية الكورية وتطوير عشبة الجنسنغ في المستحضرات المستخدمة لأول مرة في آسيا. وفي 1997 ظهرت ماركة sulwhasoo للمستحضرات التجميلية والعناية بالبشرة، والتي جمعت بين جوهر الجمال الآسيوي ومبدأ الأعشاب الطبية الكورية نسبة لفلسفتهم في الحياة... sulwhasoo منبثقة عن الفلسفة الآسيوية التي تُناغم بين الطبيعة والإنسان وتعمل على الموازنة بين العقل والجسد. ويسافر الناس خصيصا إلى مبنى ماركة sulwhasoo، لمشاهدة تلك التحفة المعمارية العجيبة الممثلة في مبنى العلامة العريق، حيث تحيي هذه الماركة أعشاب الجنوب الأسطورية وتدمجها بالعلم الحديث، لتخرج لعشاقها بأربع روائح يختار الزائر واحدة منها بناءً على نفسيته في تلك اللحظة وليحظى بتجربة فريدة مع أفضل خدمة مساج وتنظيف للبشرة، حيث لا تقل حالة الزائر النفسية أهمية لدى الدار العريقة عن جماله الخارجي.

 

وادي الفن

أما في «وادي الفن» فإن الزائر سيجد نفسه ينتقل من مستحضرات التجميل المصنوعة من الطبيعة إلى حضن وجمال الطبيعة ذاتها في هذا الوادي الواقع في مدينة بوتشون والتي تبعد عن سيول العاصمة نحو الساعة ونصف الساعة، حيث تحيط بالزائر طوال رحلته الجبال وبرك المياه الطبيعية في وادٍ كان قديماً منجما للجرانيت، وهو الجرانيت ذاته الذي صنع منه الكوريون مطارهم الدولي والقصر الرئاسي، فضلا عن المنحوتات التي تملأ المكان ويرمز كل منها إلى دلالة معينة حسب ثقافتهم، ناهيك عن ممرات الورود والبيوت الخشبية الكورية التقليدية في كل زاوية، بل إن الزائر يستطيع أن يزور الفضاء وعالم الفلك في الوادي، وذلك عبر رحلة من خلال فيلم ثلاثي الأبعاد، يشعر خلاله وكأنه على متن عربة فضاء حقيقية وينسى للحظة أنه على كوكب الأرض. وسوف يقوم وادي الفن بتوفير مصلى للمسلمين قريبا، فيما يخطط الوادي لمضاعفة مساحته لاجتذاب أكبر عدد من الزوار.

 

متحف الحلويات التقليدية

يعود تاريخ إنشاء متحف الحلويات التقليدية إلى العام 2008، أي أنه لا يملك تاريخاً طويلاً، ولكنه يهدف إلى نشر حلوى الكوريين التقليدية بين الجيل الجديد الذي يتجه بدوره إلى الحلويات الموجودة في المحلات والأسواق، ويتألف المتحف من مبنيين أحدهما تعليمي والآخر متحفاً. وفي المبنى التعليمي يقوم الكوريون بإعطاء الدروس في صنع حلوى الهانغواه الشهيرة والتي تتكون من الأرز أصلا وذلك لعدم توافر الفواكه قديما في فصل الشتاء لديهم لذلك فقد اتجهوا لصنعها مستخدمين الأرز، والآن أصبحوا يستخدمون الطحين والزيت والعسل. ويستغرق صنع الهانغواه شهرا كاملا، حيث كانت تقدم في الحفلات الكبيرة كما كانت تقدم كهدية مغلفة، أما الآن فقد أصبح تناولها من العادات التقليدية في كل وقت، حيث لا يتم اللجوء في صناعتها إلى أي ألوان صناعية أو مواد حافظة، بل يتم تلوينها بالشاي الأخضر وألوان الورود الطبيعية.

 

متحف الشمع Grevin museum

يعد متحف الشمع الوحيد في كوريا الجنوبية هو الأفضل في آسيا على الإطلاق، حيث يجد الزائر أشهر الشخصيات الكورية والعالمية، بزيها التقليدي. ويضم المتحف كل الشخصيات التي كرّست حياتها لنشر السلام في العالم، بالإضافة إلى أشهر المغنين الأجانب والكوريين والرياضيين والرؤساء والملوك. ومتحف الشمع ليس مجرد متحف بل هو أكثر من ذلك، حيث يضم أفضل المواقع للحفلات والمؤتمرات، ما يعني أن الزائر يمكنه أن يقيم حفلاته ومؤتمراته مع أشهر الشخصيات في العالم. ويستقطب المتحف زواراً من كل أنحاء العالم، خصوصاً من الصين واليابان وتايوان وتايلند، لمشاهدة 80 شخصية مشهورة من كل أنحاء العالم. كما يضم المتحف مطعما يقدم طعاما مستوحى من المطابخ الغربية والشرقية بنكهاتها المختلفة، إضافة إلى الأطباق الكورية المحلية التقليدية.

 

ممشى seoullo70

يمتد ممشى seoullo70 مسافة كيلومتر، وهو موصول بسبع مناطق محيطة به منها محطة سيول وسوق namdemoun الشهير في سيول، وهو مزروع بـ 25 ألف نبتة تمثل نحو 228 فصيلة من الشجر والورود. وكان هذا الممشى يُستخدم للعبور في 1970 في سيول، وفي مايو 2017 تمت إعادة تأهيله وافتتاحه، حيث أنفقت الدولة عليه 52 مليون دولار من أجل تأمين سلامته عند حدوث أي زلازل. ويرمز رقم 70 لسنة استخدام الممشى قديما، بينما 17 يرمز لسنة إعادة فتحه وعدد الممرات الـ 17 التي يحتويها، ويستقطب آلاف الزوار يوميا لمشاهدة المنظر المطل عليه.

 

خامس أطول برج في العالم

يعتبر برج lotte tower أطول برج في كوريا الجنوبية، في حين يحتل المرتبة الثانية في آسيا والخامسة في العالم. ويحتوي على أسواق ومطاعم ومحلات وفنادق تتنوّع بين كل ثقافات العالم، وقد استغرق تشييده 5 سنوات ويتألف من 123 طابقا، ويتعرف زائره لدى دخوله في جولة مع المرشد هناك على كيفية بنائه وتصميمه والمواد المستخدمة في ذلك. ويوفر البرج مصعداً بسرعة 100 متر في الثانية، وإطلالة من الأدوار 117 و118 يقف فيها الزائر على لوح من زجاج ليشاهد العلو الشاهق للبرج في تجربة تخطف الأنفاس. ويضم البرج فندق «سغنل» الذي يضم أعلى قاعة مؤتمرات في العالم توفر خدمات العشاء والندوات والمؤتمرات، وتحتوي مطاعمه الحديثة والكورية التقليدية على كل أنواع الطعام بما في ذلك الطعام الحلال للمسلمين. ويحتوي الفندق على 235 غرفة من الطابق 67 وحتى 101، ويحتوي أكبر شاشة عرض سينما في العالم، بالإضافة إلى السبا والأجهزة الرياضية.

 

أقفال المحبة

ولا يمكن للزائر تفويت فرصة زيارة جبل «نامازان» الذي يتوافد إليه الأحبة والعشاق من كل مكان لتعليق قفل المحبة الخاص بهم، ويمكن للزائر صعود الجبل على متن قطار معلق في الهواء يوفر له إطلالة مهيبة على سيول، بالإضافة إلى برج سيول الشهير والذي يوفر بدوره أيضا إطلالة أشمل على العاصمة.


محطات من الجولة

 

«بودي للطيران»... ابتكار مستمر


يؤكد استحواذ مجموعة بودي للطيران على وكالة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المجموعة من قبل شركات الطيران العالمية، حيث تعتبر ممثلة لأهم وأفضل شركات خطوط الطيران العالمية في الكويت من خلال العقلية المنفتحة وقدرتها على الابتكار المستمر في الأعمال التجارية والذي يجعلها تتجاوز الالتزامات التي تضعها تجاه شركائها وتتخطى توقعات عملائها. ومن المرتقب أن يقدم قسم العطلات في مجموعة «بودي للطيران» عروضاَ خاصة متنوعة للراغبين في زيارة كوريا الجنوبية واستكشاف جمال الطبيعة والمغامرات وفرص التسوق.


شوارع ملوّنة

تتميز المقاهي والمطاعم في سيول باستخدام خلفيات مسلسلات كرتون للأطفال، وحتى البنوك وإعلانات الباصات والشوارع، ومن الطبيعي أن يجد الزائر مطعما كاملا تعتمد خلفيته رسوم كرتون hello kitty الشهير أو غيره من الأعمال الشهيرة والمحببة للأطفال.


شراهة التسوّق

من الطبيعي أن يجد الزائر في هذه الأجواء الخلابة شهيته مفتوحة على التسوق في شوارع سيول وأسواقها، حيث الأسواق والبضائع ملونة ومبهجة، فضلا عن أنها تتميز بأسعارها التي هي في متناول الجميع، وحيث تنتشر الأسواق الشهيرة التي يؤمها الملايين للتبضع من مختلف أنحاء العالم ومنها على سبيل المثال لا الحصر أسواق «ميونغ دونغ» وشارع «ايتوان».


أولمبياد ألعاب المعاقين

تتأهب كوريا الجنوبية من الآن لاحتضان أولمبياد ألعاب المعاقين، بالتزامن مع الألعاب الأولمبية التي تقام كل 4 سنوات، حيث تقام في فبراير العام 2018 وتضم كل الرياضيات الثلجية التي تستقطب عشاقها من كل أنحاء العالم.


make up class

تستطيع زائرات مركز sulwhasoo الذي يعد مقصداً أساسياً للباحثات عن الجمال، التعرّف على أسرار نضارة بشرة المرأة الكورية وبقائها صغيرة مهما كبرت في السن، وتطبيق خطوات الجمال الكوري مع خبير التجميل الخاص في المركز، حيث يتيح المركز دروساً تتعرف من خلالها الزائرات على مشاكل بشرتهن والعلاج الأمثل لها ودرجات ألوان المستحضرات التي تليق بها.


وادي الجمال

تكوّنت الشلالات والبحيرات الطبيعية في وادي الجمال في مدينة بوتشون بفعل الأمطار المتساقطة على رؤوس الجبال، من دون تدخل من الإنسان، لتشكّل وجهة السياح الأسمى من أجل الاسترخاء والتقاط الصور التذكارية.


حلوى للملوك وأخرى للعامة

بدأت صناعة الهانغواه في القرن السابع، وكانت قديماً تنقسم إلى قسمين، قسم يقدّم إلى العائلة الملكية وآخر إلى عامة الشعب.


رموز على الحلوى

تطبع وترسم على حلوى الهانغواه أشكال لها دلالات ورموز مختلفة، فرمز الفراشة مثلا يؤشر إلى التفاهم بين الزوج والزوجة.


20 ألف دولار لليلة الواحدة

يبلغ سعر أغلى غرفة في فندق «سغنل» 20 ألف دولار لليلة الواحدة، حيث تحتوي على غرفة نوم وغرفة اجتماعات وصالون وحمام فاخر بإطلالة على كامل العاصمة سيول والنهر الذي يمر فيها، فيما يبلغ أقل سعر غرفة لليلة واحدة نحو 400 دولار في «سغنل».


«هيونغ يا سي يو»

يمتاز موظفو المطار في كوريا الجنوبية بالتنظيم والدقة وسرعة الإجراءات اللازمة لعبور المسافرين أو مغادرتهم، بالإضافة لأسلوبهم اللطيف والمهذب في إلقاء التحية على طريقتهم الخاصة «هيونغ يا سي يو» أي مرحباً بك باللغة العربية، مع الإنحناء للأمام. وتتوفر في مطاراتهم خدمات المواصلات المريحة للقادمين إلى الوجهات كافة، مع إلتزام أصحاب سيارات «التاكسي» بالعدادت وعدم استغلال الغريب بأي شكل من الأشكال، فهم شعب أمين يود أن يوصل أفضل فكرة ممكنة عن بلده.


مخلل الملفوف

مثلما تشتهر المنطقة العربية باستخدام مخلل الخيار والجزر إلى جانب مأكولاتهم، يشتهر الكوريون بمخلل الملفوف، فهو المفضل لديهم على الإطلاق وتجده على موائدهم كافة، حتى غير التقليدية منها، في المطاعم الأجنبية والعربية أيضا يقدمونه إلى جانب الوجبة فهو يعبر عن ثقافة البلد.

 

المصدر:  شهد المحاميد - الرأي العام الكويتية


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 77
زوار الموقع 9697394