تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   أكبر مشروع فندقي في العالم سيكون بمكة      جوجل ماب تتيح لكم الملاحة بدون إنترنت      مطعم ذا ريب روم جميرا ابراج الامارات      مراكز التسوق في دبي وموسم العودة للمدارس      7 فعاليات هذا الأسبوع في روزنامة الترفيه      احتفالات لا تٌنسى في العيد بفندق الميدان      احتفلوا بعيد الأضحى في منتجع باب الشمس      عروض نيرفانا الامارات لعطلة عيد الأضحى      عروض طيران ناس الرائعة لنهاية صيف 2017      جولات سياحية الى حقول العنب في لوزان      الحظر الأمريكي للأجهزة مقتصر على 4 مطارات      المحاكمة غيابيا لاسقاط الطائرة الماليزية      طائرة كندية تتفادى أكبر كارثة تاريخية      أير فرانس شركة جديدة لرحلات مخفضة الأسعار      الكويتية تتسلم الطائرة (9) للمدى الطويل   

تكنولوجيا - إتصالات - تطبيقات
القراصنة تتجسس على مستخدمي الانستجرام
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-06-16| Hits [610]

 

كشفت شركة (إسيت) المتخصصة في أمن المعلومات، عن رصدها واحدة من أحدث تكتيكات الهجمات الإلكترونية المستندة إلى الثغرة الأمنية watering hole تتضمن إساءة استخدام ترقية إحدى إضافات متصفح (فايرفوكس) على موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام). وذكرت الشركة، أن مجموعة (تورلا إسبيوناج)، ذات السمعة السيئة في استهداف المواقع الحكومية ومسئوليها الدبلوماسيين منذ عام 2007 على الأقل، نجحت في إضافة أسلوب جديد في هجماتها الإلكترونية إلى ترسانتها من البرمجيات الخبيثة. وقالت إن (تورلا)، وكعادتها، تستهدف في هجماتها الإلكترونية الثغرات الأمنية من نمط watering hole في المواقع التي يزورها المستخدمون المستهدفون بهدف إعادة توجيههم نحو البنى التحتية لأنظمة القيادة والتحكم الخاصة بهم. ورصد الباحثون في (إسيت) خلال الهجمات الإلكترونية الأخيرة، انهياراً في إحدى إضافات (فايرفوكس) المثبتة سابقاً. وعلى نحو يغاير نسخها السابقة، تقوم الإضافة باستخدام خدمة bit.ly الخاصة بعنوان URL للوصول إلى أنظمة القيادة والتحكم. ورغم ذلك فلا يتم العثور على عنوان URL ضمن إضافات فايرفوكس، وإنما يتم الحصول عليها باستخدام التعليقات التي يتم إدراجها على منشورات محددة في موقع إنستجرام. ويشكل حساب المغنية الشهيرة بريتني سبيرز على موقع إنستجرام أحد الأمثلة التحليلية على ذلك. ولأجل الحصول على خدمة bit.ly الخاصة بعنوان URL، تستعرض الإضافة التعليقات المنشورة على كل صورة، وتقوم باحتساب قيمة التجزئة المخصصة لبيانات كل تعليق. وفي حال تطابق قيمة التجزئة مع رقم محدد، تقوم الإضافة بتشغيل رموز “التعبير النمطي” على التعليق بهدف الحصول على عنوان URL. وبهدف الوقاية من الوقوع كضحية للثغرة الأمنية watering hole، يوصي باحثو (إسيت) بإتباع ممارسة فاعلة تتمثل في الاستمرار بترقية وتحديث المتصفحات وإضافاتها على نحو دائم. وثمة إجراء آخر يمكن اعتماده وهو تجنب تحميل أو تثبيت أي إضافات/ملحقات من مصادر أو مواقع غير مشروعة.

المصدر: وكالات  - www.assfar.org


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 31
زوار الموقع 9157203