تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   رأس السنة بمطعم فلافورز فندق هوثورن جميرا      «طيران أديل» يقلع لجازان من جدة والرياض      ريكسوس النخلة دبي يطلق عروض رأس السنة      التركية تعلن عن عروضها الشتوية المغرية      البريطانية الى90 وجهة بحسم 50% من النقاط      متعة التسوق والترفيه في باكو اذربيجان      كيف تحصل على عروض الفنادق في الإمارات      تعرفوا على أفضل ستة مطاعم في أمريكا      جنة أجنحة مارينا يطلق عروضاً خاصة بالشتاء      منتجع بولغري جميرا دبي يفتح أبوابه اليوم      4 حالات يمكنك تسافر وتحصل على قيمة تذكرتك      مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة"      فيراري وجهة رائدة لتجربة الألعاب المشوّقة      الضريبة ترفع أسعار بوكيينغ في السعودية      ارتفاع أسعار البنزين والديزل والكهرباء   

مركز الأخبار / الأخبار العربية
الاكتشافات الأثرية تعزز السياحة في مصر
مجلة أسفار السياحية الالكترونية | 2017-05-12| Hits [2369]

 

قال وزير السياحة المصري يحيى راشد إن سلسلة من الاكتشافات الأثرية الكبيرة تدعم صورة البلاد وتساعد في إحياء اهتمام السائحين الأجانب. ويعتمد أكبر بلد عربي في عدد السكان على السياحة بشدة في توفير العملة الصعبة وتضررت الصناعة بشدة من سنوات الاضطراب السياسي بعد الانتفاضة الشعبية في العام 2011 واستمرار الزيادة في عنف المتشددين الذي يبعد الزائرين. لكن الوزير قال في مقابلة مع «رويترز» إن «الصورة تزداد إشراقاً بفضل عدد من الاكتشافات الأثرية الكبيرة في البلاد منها اكتشاف مقبرة أحد النبلاء التي تعود إلى أكثر من ثلاثة آلاف عام». وقال راشد: «أدى ذلك إلى تحسين صورتنا وزيادة الفضول. أنت تعرف أن صناعة الثقافة تساعد صورة مصر». وتابع يقول: «نأمل أن نعلن عن الكثير من الاكتشافات مع تقدمنا». وكان آخر هجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) استهدف كنيستين في مصر وأسفرا عن مقتل 45 شخصاً في وقت سابق من نيسان (أبريل) الجاري، لكن الوزير قال: «ما حدث في مصر لا يختلف عما حدث في وسط مدينة لندن وما حدث في وسط مدينة باريس. هذه الأمور تحدث. أعتقد أنه ثبت أن مصر آمنة وسالمة والسياحة تعود». ولم ترفع بريطانيا وروسيا بعد حظراً على تنظيم رحلات جوية إلى منتجع شرم الشيخ المصري منذ أسقط التنظيم طائرة ركاب روسية في 2015 ما أسفر عن مقتل 215 شخصاً كانوا على متنها. وقال الوزير إن مصر «قد تجذب أكثر من عشرة ملايين زائر العام الجاري»، وهو رقم يتماشى مع هدف تسجيل ما بين عشرة و12 مليون زائر الذي تحدث عنه الوزير قبل عام. وأضاف: «سوف نصل إلى أقصى ما في وسعنا». وقال راشد إن مصر سجلت «حوالى 15 مليون ليلة فندقية» في الربع الأول على رغم أنه رفض الكشف عن عدد الزائرين الأجانب الذين دخلوا البلاد خلال الفترة المذكورة. وذكر أن أرقام من الربع الأول «أظهرت نمواً ضخماً» مع زيادة عدد الزائرين الألمان «بشكل جيد جداً». وفي الشهر الماضي قال راشد إن عدد السائحين قد يعود إلى قرب مستوياته قبل انتفاضة 2011 بدعم من الاستثمارات في أمن المطارات وتراجع الجنيه المصري. وقال إن عدد السائحين الذين زاروا الشواطئ والمواقع الأثرية المصرية في 2015 سجل 9.5 مليون في 2015 مقارنة بأكثر من 14.7 في 2010. ولم تنشر أرقام 2016 بعد. (دبي - رويترز)


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 25
زوار الموقع 10261413