تسجيل الدخول | E
البحث المتقدم

   تشغيل تجريبي لباص الطائف السياحي غداً      "كريم" تنوي استثمار 100 مليون دولار      روتانا تدشن "روش ريحان" بالرياض قريبا      روتانا تدشن قريباً فندق سنترو شاهين جدة      توس للمجوهرات والاكسسوارات تنظم يومك توس      عروض الصيف في فندق تشوجن جراند سويسرا      الانشطة العائلية في مول دبي فستيفال سيتي      الصيف في أجنحة كافيه رويال لندن الفاخرة      مرح الصيف في الريتز-كارلتون، البحرين      سيكس فلاجز التجارية في طريقها إلى الصين      أفضل 6 وجهات سياحية مميزة للعائلات      أكثر الأغراض والأماكن قذارةً في الطائرة      Insta360 كاميرة صغيرة لدعم هاتف الأيفون      تعرف على كاميرا Sony Alpha A6300      أفضل 5 كاميرات للتصوير الاحترافي DSLR   

مقالات متفرقة
حجوزات السياحة العربية تذهب لتركيا
منظمة السياحة العالمية - مجلة أسفار | 2012-02-23| Hits [488]

 

 

تحولت خيارات المسافرين للرحلات السياحية من دول عربية إلى دول شرق آسيوية وأوروبية، نظراً للاضطرابات الأمنية والأوضاع غير المستقرة التي شهدتها عدد من دول المنطقة منذ أكثر من عام، بحسب مديري مكاتب سفر وسياحة بأبوظبي. وأكد هؤلاء أن منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، لاسيما مصر وسوريا، شهدت تراجعاً في عدد السياح سواء بهدف الأعمال أو الترفيه بنسبة تتراوح بين 25 و 60% مقارنة بما قبل الأحداث. وقال إسماعيل جحا مدير “كوزمو” للسفر والسياحة بأبوظبي إن حجم الطلب على السفر سواء للسياحة أو بهدف الأعمال تراجع بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25% إلى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وخصوصاً إلى مصر وسورية، لتكون تركيا ووجهات شرق آسيوية وأوروبية البديل للمسافرين في ظل الأحداث الراهنة، مثل بانكوك وسنغافورة وماليزيا والصين. من جانبه، قال علاء العلي مدير “نيرفانا” للسفر والسياحة إن الحجوزات إلى دول الشرق الأوسط بشكل عام تراجعت بنسبة 40% الفترة الحالية، مقارنة بالفترة التي سبقت الاضطرابات في الدول العربية.

 

وبحسب بيانات صادرة مؤخراً عن منظمة السياحة العالمية، فإن عدد السياح إلى منطقة الشرق الأوسط تراجع بنسبة 8% العام الماضي بسبب عدم الاستقرار الأمني والسياسي في عدد من الدول العربية كمصر وسوريا، في حين أن القارة الأوروبية شهدت نموا نسبته 6% في عدد السياح العام الماضي، في حين شهدت منطقة جنوب أميركا نمواً نسبته 10%. وبينت المنظمة أن تحول السياح من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أسهم في تحقيق نتائج إيجابية في أوروبا ودول شرق آسيوية، حيث حققت مناطق وسط وشرق أوروبا، والجنوب المتوسط بالقارة، أفضل النتائج لتسجل معدل نمو بلغ 8% العام الماضي، في وقت شهدت منطقة آسيا والباسيفيك نمواً نسبته 6%، وحققت منطقتا جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا نمواً نسبته 9%. ويقتصر الطلب على السفر إلى دول “الربيع العربي” على مقيمين، مثلما هو الحال إلى مصر. ولكن إشغال الرحلات المتجهة إلى سوريا هبط بنحو 70% مقارنة بالفترة التي سبقت الاضطرابات الشعبية هناك. وقال المتحدث الرسمي في “الاتحاد للطيران” إن الشركة ستستمر بتشغيل رحلاتها الاعتيادية إلى سوريا “طالما يسمح لنا الوضع الأمني والسياسي بذلك. ولم توقف الناقلات الوطنية رحلاتها إلى سوريا، على عكس ما حدث بالنسبة لقطر التي أعلنت خطوطها “طيران القطرية” في نوفمبر الماضي عن توقف رحلاتها إلى سورية بشكل فوري، ولغاية 28 نوفمبر العام الحالي.

 

وتوقع العلي أن تتراجع الحجوزات السياحية خلال موسم الصيف الحالي إلى دول الشرق الأوسط، في حال بقيت الأوضاع الأمنية على حالها في عدد من الدول العربية.  واتفق حسين عطاالله مدير عام شركة “بن صالح” للسفر والسياحة مع سابقيه، مؤكداً أن التوجه حالياً أصبح إلى بانكوك وكوالمبور وعدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى لبنان التي تشهد طلباً مرتفعاً في الوقت الراهن.


مجلة (أسفار) هي مجلة الكترونية متخصصة في مجال السياحة والسفر وتهتم بتقديم ومتابعة أخر مستجدات السياحة والسفر محلياً وعربياً وعالمياً ، وتهدف مجلة (أسفار) لخدمة المسافر العربي في جميع أصقاع المعمورة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحية ، وتبادل خبرات السفر، وتقديم النصح والأرشاد السياحي وهو ما يُسهل عليه السفر والترحال دون عناء البحث عن مكان السكن ، أو مكان الأكل أو حتى مكان التسوق وهو ما ستسلط مجلة (أسفار) الضوء علية.

 

في يومنا هذا لا يختلف اثنان على إنّ السفر أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة لكافة الأمم والدول والشعوب، فالأنسان يجد نفسة أتجاه السفر إما مسافراً للدراسة ، أو العلاج ، أو العمل أو الترفية أو جميع ما ذكر أو بجمع بعضهم ، وسواءً مفرداً أو مع ألاسرة فالسفر يبقى ضرورة ملحة.

 

أتمنى إن تحوز مجلة (أسفار) على رضاكم و أستحسانكم ، وتوعدكم مجلة (أسفار) بأنها لن تألو جهداً في تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم السفر و السياحة.

 

فتحي عبدالغني الشافعي

 
الاشتراك في القائمة البريدية
البريد الإلكتروني:
احصائيات

المتواجدون الآن: 7
زوار الموقع 6832116